فيسبوك يزاحم زووم في ملعبه بـ'غرف' محادثات جماعية

عملاق التواصل يطلق خدمة محادثات فيديو جديدة يمكن للمستخدمين من خلالها اجراء محادثات فيديو بمشاركة 50 شخصا على الأكثر ولمدة مفتوحة.

سان فرانسيسكو (كاليفورنيا) - كشف فيسبوك الجمعة عن خدمة محادثات فيديو جديدة عبر "غرف" افتراضية يمكن للمستخدمين من خلالها زيارة اصدقائهم بواسطة الفيديو، في محاولة من الموقع الازرق لجذب من تحولوا الى تطبيق "زووم" للاجتماعات الافتراضية خلال فترات العزل.

والآن بات بإمكان مستخدمي تطبيق فيسبوك مسنجر اجراء محادثات فيديو بمشاركة 50 شخصا على الأكثر ولمدة مفتوحة، حتى لو لم يكن لديهم حسابات على موقع فيسبوك.

وبعكس منصات مثل تطبيق "زووم" لاجتماعات الفيديو الافتراضية، فإن "غرف المحادثة" في فيسبوك مخصصة للقاءات الاجتماعية مع الاصدقاء وأفراد العائلة سواء كان ذلك للاحتفال بعيد ميلاد أو أي مناسبة سعيدة أو ناد للقراءة على سبيل المثال.

وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ "هذا مصمم ليكون أكثر تلقائية وقدرة على الاكتشاف".

وأضاف "أنا ابقي فقط على نافذة مفتوحة على جهاز الكمبيوتر خاصتي أو الهاتف ويمكن لأشخاص في العادة لا اقوم بجهد للاتصال بهم أن يدخلوا".

وتابع "اشعر أننا نفتقد لهذا في حياتنا في هذه الفترة".

ويأتي إطلاق هذه الخاصية وسط تهافت المستخدمين على تطبيق "زووم" الذي صمم ليكون منصة للاجتماعات المخصصة للأعمال، اضافة الى تطبيقات أخرى تقدم خدمات الاتصال عبر الفيديو لمساعدة الناس على لقاء بعضهم البعض خلال اجراءات الإغلاق.

وأشار زوكربرغ الى انه سيكون بامكان مستخدمي فيسبوك إنشاء غرف محادثة وتقرير من يمكن دعوته للمشاركة.

وأضاف "قد اكون على كنبتي خلال عطلة نهاية الاسبوع وأقرر ارسال دعوة الى جميع أصدقائي للدخول".