فيفا تطلق بطولة عالم خلف الشاشة بدل المستطيل الأخضر

الاتحاد الدولي لكرة القدم ينظم لاول مرة بطولة عالم كروية الكترونية للعبة الشعبية الأولى، في منافسة تضم لاعبين يمثلون دولا بينها السعودية.
المنتخبات تتوزع على أربع مجموعات تضم كل منها خمس فرق
مجموع الجوائز المالية للبطولة يبلغ 100 ألف دولار

باريس - ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى بطولة العالم الالكترونية للعبة الشعبية الأولى، والتي سيتنافس فيها لاعبون يمثلون دولا عدة منها السعودية، من خلف الشاشة بدلا من المستطيل الأخضر.

ويومي السبت والأحد، سيتبارز 40 لاعبا يشكلون 20 فريقا في لعبة "فيفا 19" التي تطورها شركة "اي ايه سبورتس" الأميركية، وتعد الأشهر عالميا في مجال الألعاب الالكترونية الخاصة بكرة القدم.

وسيمنح الفريق الفائز بلاده لقب أول بطل عالم لكرة القدم الالكترونية. وسبق للاتحاد أن نظم بطولات من هذا النوع على مستوى الأفراد أو الأندية، الا أن البطولة التي ستستضيفها لندن، ستكون الأولى للدول.

وتوزع "المنتخبات"، ومنها فريق سعودي يتكون من مساعد الدوسري وخالد العوفي، على أربع مجموعات تضم كل منها خمس فرق.

وتضم الفرق المشاركة دولا كبيرة على صعيد كرة القدم مثل فرنسا المتوجة بلقب مونديال روسيا 2018 وألمانيا والبرازيل والأرجنتين، ودولا أخرى تنتشر فيها الألعاب الالكترونية بشكل كبير مثل الصين والولايات المتحدة.

وأوقعت القرعة الفريق السعودي في المجموعة الأولى، وهي "مجموعة الموت" بحسب الحساب الرسمي لهذه البطولة على "تويتر"، وتضم إنكلترا وفرنسا وجنوب إفريقيا وفنلندا.

ويعول الفريق السعودي بشكل كبير على الدوسري الذي توج يحمل لقب بطولة العالم على المستوى الفردي، وهي مسابقة ينظمها الفيفا أيضا.

وبموجب نظام البطولة، يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة الى ربع النهائي. ويشتمل كل لقاء بين منتخبين "مباراتين" على المستوى الفردي تقام إحداهما عبر جهاز "بلايستايشن" والثانية عبر جهاز "إكس بوكس"، ومباراة ثالثة بمشاركة اللاعبَين عن كل فريق.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 100 ألف دولار، منها 40 ألف دولار للفريق الفائز، على ان تبث المباريات عبر مواقع التواصل.