فيورنتينا يفشل في تحقيق الفوز للمرة الثامنة على التوالي

الفريق البنفسجي ينتزع التعادل من ساسوولو في الرمق الأخير، والكولومبي زاباتا يقود اتالانتا الى فوز ساحق على فريقه السابق أودينيزي.

روما - سجل البلجيكي الدولي السابق كيفن ميرالاس هدفا في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع لينتزع تعادلا صعبا لفريقه فيورنتينا مع مضيفه ساسوولو 3-3 في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين، ضمن المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم الأحد.

وكان ميرالاس (31 عاما) المعار من إيفرتون الإنكليزي خلال الموسم الحالي، قد شارك كبديل في أواخر الشوط الثاني (76)، لينجح في تسجيل باكورة أهدافه في الدوري الإيطالي.

وخاض ميرالاس تجربة أخرى معارا الى أولمبياكوس اليوناني في القسم الثاني من الموسم الماضي، علما أنه انضم لإيفرتون قبل ستة أعوام.

وجاء الشوط الأول هادئا وانتهى من دون أهداف، قبل ان تشتعل المباراة بعدما تقدم ساسوولو بهدفين سريعين سجلهما الغاني ألفرد دنكان (62) واللاعب السابق لفيورنتينا السنغالي خوما باباكار (67)، قبل أن يرد الأرجنتيني جيوفاني سيمويني نجل دييغو مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، بهدف تقليص النتيجة (70).

لم ينعم فيورنتينا بذلك أكثر من 10 دقائق لأن ساسوولو أعاد الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث عبر ستيفانو سنسي (80)، ثم طرد لاعبه الصربي فيليب ديوريتش في الدقيقة 86 ليستغل فيورنتينا النقص العددي في صفوفه لتقليص الفارق بواسطة ماركو بيناسي (89).

وعلى رغم طرد لاعب فيورنتينا الصربي نيكولا ميلينكوفيتش في الدقيقة 90+1، نجح ميرالاس في انتزاع التعادل في الرمق الأخير لفيورنتينا بعدما كسر مصيدة التسلل.

ولم يفز فيورنتينا في آخر ثماني مباريات له في الدوري وتحديدا منذ 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

اتالانتا لانهاء الموسم في المربع الذهبي
اتالانتا لانهاء الموسم في المربع الذهبي

ثلاثية زاباتا

وضرب الكولومبي دوفان زاباتا مهاجم اتالانتا بقوة في مواجهة فريقه السابق أودينيزي ودك شباكه بثلاثة اهداف ليقود فريقه الى الفوز 3-1.

وبات اتالانتا سابعا بفارق بفارق 4 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ومازح جان بييرو غاسبيريني مدرب اتالانتا الصحافيين بعد المباراة بقوله "نسعى الآن الى احراز السكويدتو (بطولة الدوري)".

واضاف "نحن الآن برفقة فرق كبيرة، الجميع يستطيع المنافسة على حجز بطاقة التأهل الى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) ولم لا المركز الرابع".

وافتتح زاباتا التسجيل بعد دقيقتين فقط من مسافة قريبة لكن كيفن لازانيا ادرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة العاشرة.

لكن زاباتا منح التقدم مجددا لفريقه (62) قبل ان يسجل أول هاتريك له في الدوري الإيطالي قبل 10 دقائق من نهاية المباراة.

واشاد غاسبيريني بمهاجمه الكولومبي بقوله "يعيش زاباتا فترة رائعة له وهو اضافة كبيرة لنا".

وتغلب امبولي على بولونيا 2-1، وتعادل جنوى مع سبال 1-1 وبارما مع كييفو بالنتيجة ذاتها.

ويختتم ميلان المرحلة بلقاء تورينو الاحد.