قادش يفسد فرحة ميسي ويوقف سلسلة انتصارات برشلونة

النادي الكاتالوني يواصل نتائجه المخيبة للآمال بتعثر غير منتظر وقاتل أمام ضيفه بينما يحتفل نجمه برقم قياسي جديد بخوض مباراته 506 في الدوري الإسباني لكرة القدم.
برشلونة يدخل المباراة في مسعى إلى التصالح مع جماهيره
النادي الكاتالوني يفشلاً في إكمال سلسلة انتصاراته في الدوري

برشلونة - احتفل ليونيل ميسي برقم قياسي جديد بخوض مباراته 506 مع برشلونة في دوري الدرجة الإسباني لكرة القدم بتسجيل هدف من ركلة جزاء لكن فريقه اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه قادش بعد ان استقبل هدفا متأخرا بنفس الطريقة الأحد.
وتخطى اللاعب الأرجنتيني زميله السابق تشابي هرنانديز في قائمة الأكثر مشاركة بقميص برشلونة في تاريخ الدوري وافتتح التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 32 بعد أن سدد بهدوء عقب تعرض بيدري لعرقلة إيزا لاعب قادش.
واعتمد برشلونة على نفس التشكيلة الأساسية التي خسرت 4-1 من ضيفه باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء وظهر بأداء باهت رغم الاستحواذ على الكرة بنسبة 81 في المئة وتسديد 21 كرة تجاه المرمى.
ودفع الثمن حين ارتكب كليمو لينجليه مخالفة داخل منطقة الجزاء بضرب المهاجم روبن سوبرينو أثناء محاولة تشتيت الكرة.
ولم يخطئ أليكس فرنانديز لاعب وسط قادش وناشئ ريال مدريد السابق الشباك عند تسديد ركلة الجزاء في الدقيقة 89 ليتعادل الزوار من أول تسديدة على المرمى.

وأوقف التعادل سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في المسابقة بينما فشل الفريق القطالوني في استغلال تعثر المتصدر أتليتيكو مدريد الذي خسر 2-صفر من ليفانتي أمس السبت.
ويحتل برشلونة المركز الثالث ولديه 47 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف أتليتيكو وخمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني.
وقال جيرار بيكي مدافع برشلونة "النتيجة مؤلمة جدا خاصة أن هزيمة أتليتيكو منحتنا فرصة للعودة مجددا للسباق".
وأضاف "أتيحت لنا الكثير من الفرص وبالكاد هددونا لذا فإن استقبال الهدف المتأخر من الصعب استيعابه خاصة بالعقلية التي دخلنا بها اللقاء وكنا بحاجة ماسة للنقاط الثلاث".
ويحتل قادش المركز 14 برصيد 25 نقطة ويحظى بسجل مميز أمام برشلونة بتحقيق فوز وتعادل في مواجهتين منذ عودته لدوري الأضواء.
وقال فرنانديز صاحب هدف قادش وشقيق ناتشو مدافع ريال مدريد الحالي "جمع نقاط هنا مسألة صعبة جدا لكن كانت لدينا خطة واضحة وكنا ندرك أننا لا يمكننا الهجوم هنا وفتح الخطوط".
وتابع "نعرف أن برشلونة يسدد الكثير من الكرات بملعبه لذا فإن النقطة رائعة لنا وأي شيء قد يساعد شقيقي سيكون مذهلا لكن أهم شيء مساعدة قادش".