قتلى في حادث إطلاق نار عشوائي في فلوريدا

شرطة مدينة جاكسونفيل تدعو المواطنين للبقاء بعيدا عن المنطقة، مشيرة إلى أن المنطقة غير آمنة فيما تجري مطاردة مشتبه بهم وسط أنباء عن مقتل واحد من مطلقي النار.

فلوريدا شهدت العديد من حوادث إطلاق النار

جاكسونفيل (فلوريدا)/الولايات المتحدة - أعلن مكتب قائد الشرطة في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الأميركية وقوع حادث إطلاق نار عشوائي أثناء مسابقة لألعاب الفيديو كان يجري بثها عبر الإنترنت من مطعم في المدينة اليوم الأحد مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

وقال مكتب قائد الشرطة على تويتر "إطلاق نار عشوائي في جاكسونفيل لاندينج. ابقوا بعيدا عن المنطقة. المنطقة ليست آمنة الآن".

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر بالشرطة قولها إن أربعة أشخاص قتلوا فيما أصيب عشرة آخرون.

وقال مكتب قائد الشرطة إن أحد المشتبه بهم قتل في موقع الحادث وليس معروفا حتى الآن ما إذا كان يوجد مشتبه به آخر، مضيفا  "عمليات التفتيش جارية". وقال المكتب أيضا إنه جرى نقل كثيرين إلى المستشفى.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن حادث إطلاق النار وقع في أحد المطاعم بمركز جاكسونفيل لاندينج في وسط المدينة. ويضم المركز مكانا لتناول الطعام يطل على واجهة مائية وآخر للألعاب والتسوق.

وأظهر تسجيل مصور نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن المطعم كان يبث المسابقة، وهي للعبة كرة القدم، على الإنترنت مباشرة قبل أن يُسمع دوي إطلاق النار.

وشوهدت في اللقطات ردود فعل اللاعبين على إطلاق النار كما سُمع صوت صراخ قبل أن ينقطع التصوير.

وقال مكتب قائد الشرطة إن نوابه ما زالوا يعثرون على كثير من الأشخاص المختبئين في أماكن مغلقة داخل مركز التسوق.

وعرضت وسائل إعلام محلية لقطات لوجود عدد من سيارات الإسعاف ورجال الإطفاء والشرطة في موقع الحادث فيما يجري غلق الشوارع المؤدية إلى وسط المدينة.

وشهدت ولاية فلوريدا حوادث إطلاق نار دامية كان أحدثها في فبراير/شباط بمقاطعة برووارد داخل مدرسة ثانوية هي من بين الأسوأ منذ 25 عاما في الولايات المتحدة وقد أسفر الحادث عن سقوط 17 قتيلا.

وهذا الهجوم هو حادث إطلاق النار الـ19، على الأقل، في الولايات المتحدة خلال هذا العام الذي يقع في أو قرب منشآت مدرسية"، حسب بحث لمؤسسة "إيفري تاون غان سيفتي".

وحادث إطلاق النار الأخير هو السابع في عام 2018 ومنذ العام 2013، أفيد بوقوع 291 حادث إطلاق نار في المدارس في أميركا، أي بمعدل نحو حادث واحد في الأسبوع.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2017، قتل 58 شخصا في لاس فيغاس برصاص رجل أطلق عليهم النار. كما قتل 49 اخرون داخل ناد للمثليين بأورلاندو في العام 2016.

 وتتكرر عمليات إطلاق النار داخل مدارس أميركية وغيرها من المناطق، فقد حصلت 18 عملية إطلاق نار في العام 2018 من بينها عملية في مدرسة مارجوري ستونمان دوغلاس الثانوية.

وشهدت الولايات المتحدة خلال العقدين الماضيين عدة عمليات عدة لإطلاق النار، أسفرت عشرة منها عن مقتل 260 شخصا على الأقل فضلا عن عشرات المصابين.