قتلى موالون لإيران في غارات جوية شرق سوريا

استهداف طائرات مجهولة لقاعدة معيزيلة الخاضعة لسيطرة االقوات الإيرانية يأتي بعد أيام قليلة من استقدام إيران تعزيزات عسكرية في ريف مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.
مقتل سبعة مسلحين من المجموعات المتشددة الموالية لإيران في سوريا

بيروت - أسفرت ضربات جوية استهدفت في وقت متأخر السبت مواقع تابعة لقوات إيرانية ومجموعات مسلحة موالية لها في شرق سوريا عن مقتل سبعة مقاتلين، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ولم تتضح بعد الجهة التي نفّذت الضربات التي استهدفت 'قاعدة معيزيلة' الخاضعة لسيطرة القوات الإيرانية ومجموعات موالية لها في ريف مدينة البوكمال قرب الحدود السورية العراقية، بحسب المرصد.

وتأتي العملية عقب أيام قليلة من استقدام إيران تعزيزات عسكرية إلى 'قاعدة معيزيلة'، وفق ما أكده المرصد.

وأفاد المرصد أن "الاستهداف أسفر عن مقتل سبعة من عناصر المليشيات الموالية لإيران بالإضافة لتدمير مقر داخل القاعدة".

وتتواجد ميليشيات مدعومة من إيران ومقاتلون متحالفون معها بشكل واضح في شرق سوريا جنوب وادي الفرات.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011، يواصل الجيش الإسرائيلي شن غارات في سوريا، استهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

لكن إسرائيل نادرا ما تؤكد تفاصيل عملياتها في سوريا، إلا أنها تشير إلى أن التواجد الإيراني دعما للرئيس بشار الأسد يشكّل تهديدا وأنها ستواصل ضرباتها.

وصرّح وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت في وقت سابق هذا الشهر أنّ الدولة العبرية ستواصل عملياتها في سوريا حتى "رحيل" إيران منها.

وقال إن "إيران لا شأن لها في سوريا ولن نتوقّف قبل أن يغادر الإيرانيون سوريا".

وتابع أن إيران "دخلت" إلى سوريا في إطار الحرب الدائرة في هذا البلد منذ 2011 وتسعى إلى "التمركز" على الحدود الإسرائيلية من أجل "تهديد" مدن مثل "تل أبيب والقدس وحيفا".

وأسفرت ضربات في الخامس من مايو/أيار/ على مواقع للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في شرق سوريا عن مقتل 14 مقاتلا.