قتل النازيين يجذب آل باتشينو إلى التلفزيون

الممثل الشهير يشارك لأول مرة في مسلسل تلفزيوني يحمل اسم 'صيادون' وتدور أحداثه حول مجموعة من صيادي النازيين في نيويورك خلال السبعينيات.

لندن - عبر مسيرة فنية امتدت لأكثر من خمسة عقود، لم يقدم النجم الأميركي آل باتشينو على العمل في مسلسل تلفزيوني إلا الآن.
ويلعب باتشينو دور البطولة في مسلسل "صيادون" (هنترز) وهو مسلسل جديد من إنتاج شركة أمازون برايم من المقرر أن يبدأ بثه على منصتها غدا الجمعة.
ويجسد الممثل الشهير دور ميير أوفرمن وهو رجل نافذ وغامض يدير مجموعة تحمل اسم ذي هانترز، تكتشف أن مئات المسؤولين النازيين الكبار يتآمرون لإقامة رايخ رابع في الولايات المتحدة وتحاول أن تحبط هذه المخططات.
ويضم فريق المسلسل بجانب أل باتشينو كلا من لوغان ليرمان وجريكا هينتون وجوش رادنور وتيفاني بوني وجريج آوستن.
المسلسل، الذي تدور أحداثه حول مجموعة من صيادي النازيين في نيويورك خلال السبعينيات، مستوحى من قصة حقيقية وهو "رسالة حب" إلى جدة مؤلف المسلسل وهي إحدى الناجيات من محرقة النازي.
وقال باتشينو الذي سيتم عامه الثمانين في أبريل/نيسان، لرويترز "لم أمثل قط في عمل طويل مؤلف من عشر حلقات. الأمر يشبه تصوير فيلم مدته 12 ساعة".

وأضاف باتشينو الذي كان مرشحا لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "الأيرلندي" (ذي أيرشمان) "هذه أيضا قصة مجنونة... قصة مجنونة ومرعبة.. حقا مخيفة. كما تتخللها مشاعر ثقيلة وعميقة ومأساوية".
وقال مؤلف المسلسل ديفيد ويل إنه أراد أن يسرد قصة جدته والتجارب التي خاضتها خلال الحرب والتي روتها له عندما كان طفلا.
وقال "في سن صغيرة بدت لي هذه القصص وكأنها من كتب المجلدات والأبطال الخارقين".
وأضاف "العبء يقع علينا نحن الجيل المقبل لمواصلة سرد وتطوير هذه القصة. ومن ثم فمسلسل هنترز هو في حقيقة الأمر رسالة حب لها".
يذكر أن آل باتشينو قدم العام الماضي فيلمين ضخمين أولهما "ذي آيرشمان" (الإيرلندي) آخر أعمال المخرج مارتن سكورسيزي إلى جانب روبرت دي نيرو، ويروي أحداثا حقيقية مستندة على كتاب لتشارلز براندت بعنوان "سمعت أنك تطلي المنازل" الذي يحكي قصة القاتل المحترف فرانك شيران المشهور بلقب "الايرلندي".
وثانيهما فيلم جمعه مع أبرز نجوم هوليوود مثل براد بيت وليوناردو دي كابريو والنجمة الاسترالية مارغوت روبي تحت قيادة المخرج كوينتن ترانتينو، احد أهم مخرجي السينما المعاصرين إبداعا وألمعية وجماهيرية، في فيلم "ذات مرة في هوليوود" الذي يحكي قصة مقتل الممثلة شارون تيت زوجة المخرج رومان بولانسكي والتي كانت حاملا في شهرها الثامن حينما تعرضت لـ16 طعنة في عام 1969 على يد القاتل الشهير تشارلز مانسون وعائلته الذين ارتكبوا في تلك الفترة جرائم حركت مشاعر المجتمع الأميركي.