قتيل وجرحى في اشتباك بين مناصري حركة أمل وحزب الله

اشتباك بين مناصري حزب الله وحليفته حركة أمل في بلدة "لوبية" جنوب لبنان على لافتة عاشوراء يتطور إلى اطلاق نار اودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين نقلوا إلى المستشفى.

بيروت - أدى خلاف بين عناصر من حزب الله اللبناني ومناصري حليفته "حركة أمل" في بلدة "لوبية" جنوبي لبنان إلى وقوع قتيل وعدد من الجرحى بسبب لافتات "عاشورائية".

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن إشكالا وقع في بلدة "لوبية" بين مناصري حزب الله و"حركة أمل" تطور إلى اطلاق نار، وإصابة أربعة أشخاص نقلوا إلى مستشفيات المنطقة حيث وصفت حالة أحدهم بالحرجة.
وقالت مصادر لبنانية إن أحد مناصري "حركة أمل" توفي بعد وقت من نقله للمستشفى، حيث كانت حالته حرجة، دون توفر معلومات حول طبيعة الإصابة.
وفي تفاصيل الحادث، وقع الخلاف على خلفية تعليق "لافتات عاشورائية" حيث عمد بعض الشبان المنتمين إلى حزب الله إلى تعليق لافتات في منطقة محسوبة على "حركة أمل"، فقام مناصرو الأخيرة بانتزاعها، حسب شهود عيان.
وعلى إثر الحادثة وقع إشكال كبير في ساحة القرية تطور إلى اشتباك مسلح وتبادل لإطلاق النار، سقط خلاله قتيل و3 جرحى، من الجانبين.
وقال نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن "الشاب حسين خليل ابن بلدة لوبية الجنوبية في ذمة الله بعد أن تم قتله على يد عناصر لحزب الله بسبب رفضه تعليق أحد اليافطات".
وتسود على بلدة لوبية الجنوبية أجواء من التشنّج والتوتر من حين إلى آخر لكنها شهدت هذه الأيام تصعيد بين أنصار الجماعتين الشعيتين.
يذكر أن حزب الله وحركة أمل يشكلون تحالف يعرف باسم "الثنائي الشيعي".
ويحيي الشيعة في لبنان مراسم عاشوراء مع بداية رأس السنة الهجرية ولمدة عشرة أيام.