قتيل و29 جريحا حصيلة انفجار معسكر الحشد الشعبي ببغداد

صواريخ قصيرة المدى وصواريخ كاتيوشا كانت موجودة بمخزن السلاح الذي يديره فصيل مسلح تحت قيادة قوات الحشد الشعبي.

بغداد - أعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة ضحايا حادثة انفجار مخزن للعتاد تابع للحشد الشعبي جنوبي بغداد إلى قتيل واحد و29 مصاباً، جراء انطلاق وسقوط قذائف هاون على مناطق آهلة بالسكان.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في بيان إن "حصيلة ضحايا انفجار مخزن العتاد في معسكر تابع للحشد الشعبي بمنطقة الدورة ببغداد، ارتفعت إلى شهيد و29 مصاباً".

وأضاف أن "اصابات الغالبية منهم طفيفة؛.

والإثنين، أفاد مصدر أمني عراقي، بحدوث انفجارات في مناطق جنوبي بغداد، نتيجة احتراق كدس للعتاد (مخزن أسلحة ومعدات عسكرية) في معسكر تابع للحشد الشعبي. 

ويقع المخزن الذي يديره فصيل مسلح تحت قيادة قوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران داخل مقر للشرطة الاتحادية في الضواحي الجنوبية لبغداد.

وقال مصدر أمني إن صواريخ قصيرة المدى وصواريخ كاتيوشا كانت موجودة بالمخزن.

وأفادت وزارة الصحة وقتها بسقوط 13 جريحا مدنيا جراء انطلاق وسقوط قذائف هاون على مناطق آهلة بالسكان عقب انفجار مخزن العتاد، قبل الاعلان عن الحصيلة الجديدة اليوم الثلاثاء.

وأشار مصدر بالشرطة إلى أن الحريق ربما وقع بسبب إهمال أفضى إلى أوضاع تخزين سيئة وبسبب ارتفاع درجات الحرارة. وأمرت وزارة الداخلية بفتح تحقيق.

وفي 2016، انفجر مستودع للصواريخ والأسلحة تابع للحشد الشعبي، في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، وتسبب بانطلاق عدد من صواريخ الكاتيوشا، التي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، إلى جانب إلحاق أضرار كبيرة بمنازل وممتلكات السكان.