قطر تكذب قطر: 'لم تحصل أية مشكلة ' لوفد العنابي في كأس آسيا

بعد مزاعم نشرتها وسائل اعلام قطرية بمنع قدوم نائب رئيس الاتحاد القطري للإمارات وتعرض المنتخب لسوء معاملة، المنسق الإعلامي للمنظمة الكروية يؤكد ان الأمور كوفد رياضي 'كانت طيبة'.

ابوظبي - أكد المنسق الإعلامي للاتحاد القطري لكرة القدم أن منتخب بلاده لم يواجه أي مشكلات خلال مشاركته في كأس آسيا 2019 التي تستضيفها الإمارات، في تصريحات تكذب ادعاءات سابقة نشرتها وسائل اعلام في الدوحة.

وعشية لقاء مرتقب مع السعودية هو الأول بين المنتخبين في ظل الأزمة الدبلوماسية الخليجي، وقال علي الصلات الأربعاء "لم تحصل أية مشكلة معنا، كانت الأمور طيبة معنا كوفد رياضي قطري".

وللمباراة الثالثة تواليا، سيخوض "العنابي" اللقاء على استاد مدينة زايد الرياضية في غياب الجماهير القطرية عن مدرجات الملاعب الإماراتية، بعد قطع الرياض وأبوظبي والمنامة، إضافة الى القاهرة، علاقاتها مع الدوحة في حزيران/يونيو 2017 على خلفية دعم التنظيمات المتطرفة، وتقاربها مع ايران.

وشدد الصلات على أن الأهم للجهاز الفني "هو تحضير اللاعبين لأجواء المباراة وابعادهم عن المشاحنات. لم تظهر أية أمور بعيدة عن كرة القدم".

وكانت تقارير صحافية قطرية ادعت منع قدوم القطري سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي والاتحاد القطري من دخول البلاد حاله كحال الوفد الإعلامي الرسمي القطري، وهو ما نفاه المنظمون المحليون.

ووصل المهندي، وهو رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الى أبوظبي قبل يوم من انطلاق المنافسات.

والاثنين قالت وسائل علام قطرية إن منظمي بطولة كأس آسيا حرموا مهاجم "العنابي" المعز علي من "حقه" كصاحب "هاتريك" الاحتفاظ بكرة المباراة التي جمعت الاخير بنظيره الكوري الشمالي والتي انتهت بفوز الأول 6-0.

وفي مؤتمر صحافي عشية المباراة، أشار مدرب قطر الإسباني فليكس سانشيز الى أن "الرياضة غير مرتبطة بالسياسة. تحضيراتنا لم تتغير، حللنا الخصم وقمنا بعملنا"، نافيا أن يكون قد تلقى طلبا من الاتحاد القطري لتحقيق الفوز في هذه المباراة تحديدا.

الرياضة غير مرتبطة بالسياسة

وتابع "اللاعبون محترفون وخاضوا مباريات كثيرة خارج أرضهم، لذا سيتعاملون مع الضغط ولسنا قلقين".

وعن مواجهة جماهير تشجع فقط المنتخب السعودي نظرا لغياب الجماهير القطرية، أوضح "نأمل في أن يحضر الناس وهم أحرار في تشجيع الفريق الذين يريدونه. لاعبو فريقي سيركزون على عملهم وتحقيق نتيجة جيدة".

وتتصدر قطر ترتيب المجموعة بعد فوزين على لبنان (2-صفر) وكوريا الشمالية (6-صفر)، بفارق الأهداف عن السعودية حاملة اللقب الفائزة أيضا على كوريا الشمالية (4-صفر) ولبنان (2-صفر).

وعلق سانشيز على أداء فريقه الذي لم يتخط ربع النهائي في تاريخ مشاركاته الآسيوية "نحن فخورون بأدائنا في المباراة الأخيرة، كانت نتيجة جيدة، لكن يجب ان نتطلع إلى الأمام. هذه بطولة طويلة وأحيانا لا تحصل على ذات أيام الراحة مثل باقي المنتخبات".

وعن إمكانية وصول بعض لاعبي التشكيلة الحالية الى مونديال 2022 الذي تستضيفه قطر، وسيكون الأول في منطقة الشرق الأوسط، قال المدرب الإسباني "هذه المجموعة من اللاعبين يبقى لها اقل من ثلاث سنوات قبل كأس العالم وآمل في رؤية الكثير منها هناك".

تابع "على صعيد السن سيصلون الى النضوج، أمامهم عمل كبير وطريق طويل، يعملون بجهد واعتقد أن النتائج جيدة جدا الآن".