'قلب العدالة' أول مسلسل إماراتي على شاشة نتفليكس

اختيار المنصة العالمية للعمل الدرامي الضخم يعد إنجازا في قطاع الإنتاج التلفزيوني، وفرصة لتقديم صورة إيجابية عن ثقافة المنطقة أمام الجمهور في جميع أنحاء العالم.
مسلسل يهدف إلى نشر الثقافة القانونية بأسلوب مبتكر
عمل من بطولة إماراتية وعربية ما يعكس التنوع داخل البلد
قصة المسلسل تعكس مدى التقدم الذي شهدته الإمارات في مجال حقوق المرأة

أبوظبي - كشفت شركة نتفليكس أنها حصلت على حقوق بث المسلسل الإماراتي "قلب العدالة"، ليكون أول عمل تلفزيوني إماراتي يعرض من خلال منصة عالمية ليصل إلى كل المشاهدين في جميع أنحاء المعمورة.
المسلسل الذي يتكون من 18 حلقة ويدور في أروقة المحاكم، من إنتاج شركة "ايمج نيشن أبوظبي" إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط.
ويعد "قلب العدالة" الذي عرض لأول مرة في المنطقة عبر مجموعة قنوات يا هلا "او إس إن"، ثالث عمل فني من إنتاج "إيمج نيشن أبوظبي" تختاره نتفليكس بعد فيلمي "زنزانة" و"المختارون".
تدور احداث المسلسل الذي يخرجه المصري أحمد خالد موسى، حول محامية شابة تدعى فرح كانت تدرس القانون في أميركا، تعود إلى وطنها الإمارات، لتجد والدها المحامي الشهير لديه خطط كبيرة لضمان مستقبلها المهني في شركته المرموقة، لكن فرح طموحة وتصر على أن تثبت قدرتها بنفسها عن طريق الالتزام والتقيد بمبادئ وحدود القانون المعتمدة في الدولة.
فتنطلق لتشقّ طريقها بنفسها وتحارب للحفاظ على إيمانها بالعدالة في أبو ظبي مع التركيز من خلال القضايا القضائية إلى جانب الأحداث الدرامية على الجانب الشخصي والعائلي للمحامية.
ويهدف المسلسل إلى نشر الثقافة القانونية بأسلوب مبتكر غير تقليدي عبر قصص واقعية مقتبسة من ملفات المحاكم يتم صياغتها بأسلوب درامي مشوق بمشاركة نجوم الفن في الامارات والخليج والوطن العربي.

تم تصوير العمل القضائي الدرامي بالكامل في أبوظبي، وشملت مواقع التصوير أماكن بارزة منها المقر الرئيسي لدائرة القضاء في أبوظبي، جزيرة ياس، وجزيرة الريم، ومدينة سويحان، والقرم، بالإضافة إلى وسط مدينة أبوظبي.
وعن اختيار شركة نتفليكس للمسلسل قال بن روس، رئيس قسم المحتوى في "إيمج نيشن أبوظبي": "نفخر باختيار شركة نتفليكس مسلسل 'قلب العدالة' لعرضه أمام الجمهور من جميع أنحاء العالم، وهذا يعد إنجازاً على مستوى الشركة وأبوظبي ودولة الإمارات في قطاع الإنتاج التلفزيوني".
وأضاف وفقا لوسائل إعلام إماراتية "أحد أهداف رسالتنا الرئيسية مواصلة دورنا في تغيير التصورات حول المنطقة، ونحن سعداء ومتحمسون للغاية لتقديم صورة إيجابية وصادقة عن ثقافة المنطقة أمام الجمهور المشاهد في جميع أنحاء العالم".
ويعد هذا المشروع أضخم مسلسل تلفزيوني تم إنتاجه وتصويره في الإمارات العربية المتحدة، إذ شارك فيه أكثر من 1000 كومبارس و151 ممثلا من ضمنهم نخبة من الممثلين الإماراتيين، حيث لعب دوريْ البطولة الممثل منصور الفيلي والممثلة فاطمة الطائي التي قالت عن دورها لوسائل إعلام محلية: "يسعدني أن أشارك في هذا الإنتاج الضخم. أقوم بدور فرح وهي شخصية نسائية مميزة جداً، حيث تعتبر قدوة ومصدر إلهام لجميع النساء. من الرائع عرض شخصية نسائية إماراتية قوية في التلفزيون. فهذا يعكس مدى التقدم الذي شهدته الإمارات".
وشاركت مجموعة من الممثلين العرب في المسلسل كضيوف شرف منهم: الممثل الإماراتي سيف الغانم، والمطربة اللبنانية نيكول سابا، والممثل السعودي خالد البريكي، والممثل اللبناني كارلوس عازار.
ويعكس تنوع الممثلين في المسلسل، الثقافات والجنسيات المتنوعة في الإمارات التي يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية، تمثل أكثر من 150 قومية.