قمة الحسم ومواصلة الحلم بين أتلتيكو ولايبزيغ

فريق المدرب سيميوني يطمح لمتابعة مشواره نحو لقب قاري مفقود على حساب 'الثيران الحمراء' الساعي لتأهل تاريخي.

باريس - يسعى أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني لمواصلة مشوارهما في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حينما يتواجهان في ربع النهائي الخميس في لشبونة، في اول اختبار قاري لهما بعد استئناف النشاط اثر توقف دام لأكثر من خمسة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد.

وجراء تفشي "كوفيد-19" اجرى الاتحاد القاري للعبة (ويفا) تعديلا على نظام البطولة في نسختها الحالية، حيث تقام ادوارها النهائية في البرتغال خلف أبواب موصدة، وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب.

وشهد الأسبوع الماضي تخوفا من امكانية اقامة المباراة بعد الكشف عن اصابة لاعبين في صفوف اتلتيكو بفيروس "كوفيد-19"، هما الظهير الايسر الكرواتي شيمي فرساليكو والجناح الارجنتيني انخل كوريا، ليؤكد بعدها الاتحاد القاري (ويفا) أن المباراة ستلعب في موعدها المحدد.

واجرى الفريق المدريدي الاحد فحوصات جديدة للاعبيه وجهازه الفني للكشف عن الفيروس فجاءت كلها سلبية "خضع لاعبو الفريق وافراد الجهاز الفني لفحوص جديدة الاحد وجاءت جميع النتائج سلبية".

وينص بروتوكول "يويفا" على وجوب أن تخضع جميع الاندية لفحوص قبل 10 الى 14 يوما من مباراتها الاولى في البرتغال، إضافة الى جولة أخرى من الفحوص قبل مغادرة البلاد.

ويخضع اللاعبون والمدربون والمسؤولون لفحوص ايضا عشية كل مباراة على أن يتكرر الامر حتى نهاية البطولة.

https://www.instagram.com/p/CDwGsplKRBX/

وكان فريق العاصمة الإسبانية أقصى ليفربول حامل اللقب بعد الفوز عليه 1-صفر ذهابا و3-2 إيابا قبل التعليق، في حين تجاوز لايبزيغ الوصيف توتنهام الإنكليزي أيضا بعد الفوز عليه 1-صفر و 3-صفر.

وما يجمع الفريقان أنهما حلا في المركز الثالث في بطولتيهما المحليتين. وخاض أتلتيكو 11 مباراة في الدوري المحلي الذي انهاه بفارق 17 نقطة عن ريال مدريد الفائز باللقب، دون أن يتعرض لأي خسارة، إذ فاز في سبع مباريات وتعادل أربع مرات، فيما كان الفارق بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ بطل البوندسليغا 16 نقطة.

وسيكون لايبزيغ أمام فرصة تحقيق انجاز تاريخي من خلال بلوغه الدور نصف النهائي للمرة الاولى، في حين يطمح أتلتيكو إلى ما هو أبعد من ذلك، إذ يمني نفسه بالظفر باللقب بعد ان حل وصيفا ثلاث مرات (1973-1974 و2013-2014 و2015-2016).

https://www.instagram.com/p/CDv5ADdowiu/

ويتسم فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالصلابة الدفاعية والنجاعة الهجومية، لاسيما عن طريق الثنائي ألفارو موراتا ودييغو كوستا. في المقابل سيكون الاعتماد على الدنماركي يوسف بولسن في تشكيلة يوليان ناغلسمان مدرب لايبزيغ.

ويفتقد الفريق الألماني إلى هدافه تيمو فيرنر المنتقل إلى تشلسي الإنكليزي وصاحب أربعة أهداف في دوري الأبطال، و28 هدفا في البوندسليغا في الموسم المنصرم.

وأعرب بولسن العائد بعد شفائه من اصابة في الكاحل عن استعداده الكامل لقيادة فريقه إلى نصف النهائي وأن يكون خير بديل لفيرنر "نحن نعلم أنه لا يمكن استبدال تيمو. لكنني أعرف أيضا أن المدرب لديه الكثير من الأفكار حول كيفية التعامل مع هذا الأمر وأن نكون على الأقل فعالين في لشبونة كما كنا في مبارياتنا السابقة في دوري أبطال أوروبا".