قمة مثيرة بين الشارقة المتصدر ومطارده النصر

الفريق 'الملكي' يتطلع للتحليق بعيدا في قمة الترتيب بالفوز على وصيفه 'العميد' الساعي للحفاظ على فرصته في احراز اللقب.

دبي - تجذب مواجهة الشارقة المتصدر وضيفه النصر الوصيف الاضواء عندما يلتقيان الجمعة في قمة غير معتادة ضمن المرحلة السادسة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 15 نقطة من 15 ممكنة بفارق نقطتين عن مطارده النصر الذي حقق 4 انتصارات متتالية منذ تعادله مع الجزيرة 1-1 في المرحلة الأولى، لذلك يتوقع ان تأتي مواجهتهما مثيرة بعدما حقق الفريقان الارقام الأفضل حتى الان.

وابتعد الفريقان عن المنافسة في الدوري لفترة طويلة قبل ان يعود الشارقة في موسم 2018-2019 الى منصة التتويج للمرة السادسة بعد غياب 23 عاما، في حين يبحث النصر عن لقب رابع غائب عن خزائنه منذ 1986.

واستأثر الشارقة والنصر بالأرقام الافضل منذ بداية الموسم الحالي مع تراجع مستوى المنافسين التقليديين العين وشباب الأهلي والوحدة والجزيرة، لذلك فان قمتهما الجمعة تستعيد ذكريات المنافسة القوية بينهما في فترة الثمانينات.

ومنذ تطبيق الاحتراف واعتماد الإحصاءات في البطولة موسم 2008-2009، لم يسبق للشارقة ان حقق 5 انتصارات على التوالي،في حين حقق النصر افضل بداية منذ 12 عاما بأربعة انتصارات وتعادل وحيد.

كما ان هجوم الشارقة يعد الأفضل في الموسم الحالي بعدما سجل 14 هدفا، في حين تصدر النصر ترتيب افضل دفاع بهدف وحيد دخل مرماه.

ويعتمد الشارقة على الثلاثي البرازيلي ويلتون سواريز متصدر ترتيب الهدافين بستة أهداف وايغور كورنادو صاحب خمسة اهداف وكايو لوكاس.

في المقابل، يعتمد النصر على الدولي الاماراتي سيباستيان تيغالي والجناح ريان مينديش من الرأس الأخضر والذي سيخوض اول مباراة بمواجهة فريقه السابق، والإسرائيلي ضياء سبع المتألق بشكل لافت بعدما سجل هدفا ومرر ثلاث كرات حاسمة في اول موسم مع فريقه الجديد القادم اليه من غوانزو ايفرغراند الصيني.

واثنى عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة على منافسه، وقال ان "المباراة ستجمعنا بأحد الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب لما يملك من جهاز فني ولاعبين على مستوى عال".

وتابع "المواجهة ستكون الأصعب لنا منذ بداية الدوري، فالنصر لم يخسر أي مباراة مثلنا وعلينا تقديم مباراة كبيرة اذا اردنا حصد نقاطها كاملة والمحافظة على الصدارة".

من جهته، توقع الكرواتي كرونوسلاف غورسيك مدرب النصر ان تكون المواجهة "قمة كبيرة بين فريقين ينافسان بقوة وندرك ان الشارقة من اقوى الفرق في الدوري، ولكن نحن نمتلك القدرة على مقارعة اي منافس".

ويلعب الجمعة ايضا، بني ياس الثالث (10 نقاط) مع الاتحاد كلباء العاشر بطموح استعادة لغة الانتصارات بعد خسارة وتعادل في المرحلتين الاخيرتين، والفجيرة مع حتا.

وسيكون العين السادس (8 نقاط) مطالبا بعدم نزف المزيد من النقاط حتى لا يبتعد اكثر عن صدارة الشارقة عندما يحل ضيفا على الوصل.

وتختتم المرحلة السبت بثلاث مباريات تجمع شباب الأهلي الخامس (9 نقاط) مع الجزيرة السابع (8 نقاط)، والوحدة الرابع مع عجمان، والظفرة مع خورفكان.