قمر إماراتي جديد متأهب لبدء الخدمات التجارية

شركة الياه للاتصالات الفضائية تعلن نجاح الاختبارات على 'الياه 3'، الموكول له توسيع نطاق تغطية خدمات الاتصالات الفضائية إلى 19 دولة إضافية في أفريقيا والوصول للمرة الأولى إلى السوق البرازيلية.
إطلاق 'الياه 3' تم على متن الصاروخ 'آريان 5' في يناير
'الياه 3' هو أول قمر صناعي يعمل بتقنية الدفع الهجينة

أبوظبي - أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات" الإماراتية الأربعاء نجاح اختبارات قمرها الصناعي الثالث "الياه 3" ليصبح جاهزا لتفعيل الخدمات التجارية.

وتهدف شركة الياه سات الإماراتية بإطلاق قمرها الجديد إلى تقديم حلول متعددة الأغراض للقطاعات التجارية والحكومية عبر الأقمار الصناعية، تشمل خدمات الإنترنت والبث التلفزيوني والاتصالات في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط وجنوب غرب آسيا.

 

وأفادت الشركة في بيان أن القمر سيوسع نطاق تغطية خدمات الاتصالات الفضائية التي توفرها الشركة عبر حزمة الترددات "كيه.إيه" لتصل إلى 19 دولة إضافية في أفريقيا وبالتالي توفير خدمات الانترنت عبر الأقمار الصناعية لـ 60 بالمئة من سكان أفريقيا.

وأضافت الشركة أن نطاق التغطية سيصل للمرة الأولى إلى السوق البرازيلية التي سيزودها بخدمات الإنترنت الفضائي.

وقال مسعود شريف محمود الرئيس التنفيذي لشركة "الياه سات" "نحن الآن نتطلع إلى إطلاق خدماتنا التجارية التي سنقدمها عبر الياه 3 خلال الأسابيع القادمة".

وتم إطلاق "الياه 3" على متن الصاروخ "آريان 5" من قبل شركة "أريان سبيس" في يناير/كانون الثاني.

 

و"الياه 3" هو أول قمر صناعي يعمل بتقنية الدفع الهجينة ويعتمد في تصميمه على منصة "جيوستار 3"، كما يمتاز بأدائه العالي واعتماده بشكل كامل على الحزمة "Ka"، وجرى تصنيعه واختباره في مرافق شركة أوربيتال ساينس في دولز بفرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية.

وشركة "الياه سات" تابعة لشركة مبادلة للاستثمار "مبادلة" الإماراتية.