كاسياس يرغب في إنهاء مسيرته مع ناديه بورتو

الحارس الإسباني المخضرم يمدد عقده مع ناديه البرتغالي حتى الموسم القادم تمهيدا لإنهاء مسيرته في صفوفه.

لشبونة - مدد الحارس الدولي الإسباني السابق إيكر كاسياس عقده مع بورتو للدفاع عن مرماه حتى 2020، وذلك بحسب ما أعلن الأخير الأربعاء، في خطوة تمهد لإنهاء الحارس المخضرم (37 عاما) مسيرته مع الفريق البرتغالي.

ويتضمن العقد الجديد "عاما إضافيا اختيارا وأنا مقتنع بأنه لن يكون العقد الأخير لكاسياس معنا" بحسب ما أشار رئيس بورتو جورج بينتو دا كوستا في مؤتمر صحافي.

بدوره قال حارس المرمى السابق لنادي ريال مدريد الإسباني "ليس من السهل الرهان على شخص يبلغ من العمر 38 عاما تقريبا. أنا ممتن للثقة التي وضعت بي وأتمنى أن أبقى في النادي حيث أشعر أني في منزلي وأرغب في إنهاء مسيرتي معه".

يأتي ذلك غداة كشف كاسياس في تصريحات تلفزيونية رغبته في مواصلة اللعب حتى سن الأربعين وإنهاء مسيرته مع بورتو. وأوضح "سأجدد عقدي على الأرجح هذا الأسبوع حتى عمر الأربعين. سأبلغ الثامنة والثلاثين من عمري قريبا وأغلب الظن بأني سأنهي مسيرتي في صفوف بورتو".

وكشف كاسياس الفائز بمونديال 2010 مع إسبانيا، ما قاله له رئيس النادي دا كوستا "لا أريدك ان تبقى لمدة عام فحسب بل حتى عمر الأربعين".

وبعدما نشأ في ريال مدريد حيث بدأت قصته مع النادي الملكي عام 1990 قبل أن يشق طريقه الى الفريق الأول عام 1999 في طريقه لاحراز كل الألقاب الممكنة وأبرزها دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والدوري الإسباني خمس مرات، انتقل كاسياس الى بورتو عام 2015 وأحرز في صفوفه بطولة الدوري المحلي الموسم الماضي.

ويسعى كاسياس الى إحراز دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في مسيرته، وقد بلغ فريقه الدور ربع النهائي حيث سيواجه ليفربول الإنكليزي الشهر المقبل، الى جانب منافسته على لقب الدوري المحلي حيث يتشارك حاليا الصدارة مع غريمه بنفيكا، وبلوغه نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية.