كلوب هاوس يصل إلى الأندرويد

الشركة المشغلة لتطبيق المحادثات الصوتية تطرح نسخة تجريبية لمستخدمي نظام التشغيل التابع لغوغل في أميركا على أن ينطلق قريبا إلى باقي أنحاء العالم.
عدد تحميلات التطبيق الذي يعد مقياسا لشعبيته تراجع تراجعا حادا
شعبية التطبيق قفزت أوائل العام الجاري بعد ظهور أحاديث صوتية لإيلون ماسك

واشنطن - قالت الشركة المشغلة لتطبيق كلوب هاوس للمحادثات الصوتية إنها ستبدأ اليوم الأحد طرح نسخة تجريبية من تطبيقها لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد التابع لغوغل في الولايات المتحدة، في توسيع كبير محتمل لسوقها.
قفزت شعبية التطبيق أوائل العام الجاري بعد ظهور أحاديث صوتية للملياردير الشهير إيلون ماسك وآخرين مما دفع شركات ناشئة ومنافسين كبار مثل فيسبوك وتويتر لتقديم إصدارات محاكية له.
والتطبيق متاح حاليا فقط لمستخدمي هواتف أبل وعبر تلقي دعوة للانضمام إليه. لكن عدد تحميلات التطبيق، الذي يعد مقياسا لشعبيته، تراجع تراجعا حادا.
وقد أثار ذلك تساؤلات بشأن إمكانية استمرار نجاحه وما إذا كان بقاء الناس في منازلهم لفترات أطول خلال الجائحة من أسباب هذا النجاح.

النمو السريع لكلوب هاوس أظهر إمكانات خدمات الدردشة الصوتية

ومن المتوقع أن يصل الإصدار المنتظر منذ وقت طويل للتطبيق على نظام أندرويد إلى مزيد من المستخدمين الجدد في العالم، إذ سيصل إلى أسواق أخرى تتحدث الإنكليزية ثم إلى باقي أنحاء العالم خلال أيام وأسابيع بعد طرح النسخة التجريبية في السوق الأميركية.
وأظهر النمو السريع لتطبيق كلوب هاوس الذي لم يتجاوز عمره العام إمكانات خدمات الدردشة الصوتية.
ويعمل التطبيق أيضا بجانب الهواتف المحمولة، كمنصة كاملة من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية المكتبية والمحمولة واللوحية.
ويواجه التطبيق منافسة من شركات عديدة، لكنه يسعى إلى تطوير قدرات خوادمه لمواجهة المنافسة، وتحسين الخدمة عموماً، في مجال الدعم الفني ووظائف البحث، ولمساعدة المستخدمين في العثور على "غرف" محادثة تناسب اهتماماتهم.
ويخطط أيضا لاختبار طرق مختلفة لمكافأة مستحدثي "غرف" المحادثة أي الأشخاص الذين ينظمون "القطع" المختلفة، أو يدعون أصدقاءهم أو حتى يحيون عروضاً أسبوعية تفاعلية.