كل الهواتف متاحة لأشرار السينما إلا آيفون

المخرج الأميركي ريان جونسون يكشف عن اتفاقية سرية بين شركة آبل ومنتجي الأفلام ظلت غير معلنة لسنوات طويلة.
الشخصيات الشريرة لا تستعمل آيفون وفقا لاتفاقية رسمية
اكتشف شرير الفيلم من خلال هاتفه!
نسخة ثانية من 'نايفز آوت' للمخرج ريان جونسون

لوس أنجليس - ربما لم ينتبه أحد من متابعي الأعمال السينمائية أن المجرمين في الأفلام التي تنتجها هوليوود لا يستخدمون هواتف الآيفون.
هذه الحقيقة التي لفت إليها الأنظار السينمائي الأميركي ريان جونسون، مخرج وكاتب فيلم الجريمة "نايفز آوت" أو (اخرجوا السكاكين)، والذي قال وفقا لموقع "كوميك بوك" إنه لم ير شريرا واحدا في أفلام هوليوود يستعمل هواتف أو أجهزة أبل.
 وأوضح جونسون الذي يستعد لإخراج جزء ثان من "نايفز آوت"، وفقا لموقع "العين الإخبارية"، أن الأمر ليس محض صدفة، إذ تمتلك شركة أبل اتفاقية خاصة في حالة ظهور أحد منتجاتها في فيلم سينمائي، ألا يتم استخدامها من قبل شخصية شريرة.
وهذه الاتفاقية بين أبل وشركات الانتاج السينمائي ظلت سرية لسنوات عديدة، لكن إعلانها أوضح الموقع، أن الاتفاقية ظلت طي الكتمان لسنوات طويلة، ولكن إعلانها مؤخرا قد يترتب عليه تغيير في سياسات آبل، ويؤثر على النسخة الثانية من فيلم جونسون.
ووفقا لهذه الاتفاقية فإن مشاهدي الافلام يستطيعون اكتشاف الأشرار من خلال ما يستخدمون من هواتف، ذلك أن المجرمين ممنوعون من استعمال أجهزة أبل نهائيا.
وكشف المخرج الأميركي أن جمهور سلسلة "نايفز أوت" سوف يلاحظون هذه المعلومة أثناء مشاهدة النسخة الثانية.
وأعلن جونسون أن الجزء الجديد من الفيلم سيكون بمثابة تتمة له مع إبقاء الممثل دانيال كريغ في دور المحقق.
ويروي "نايفز آوت" قصة مقتل كاتب روايات بوليسية شهير في ليلة عيد ميلاده الخامس والثمانين والتحقيق الذي تلا الجريمة.

ريان جونسون
ريان جونسون: لا وجود لهواتف آيفون في ايدي الاشرار

وتشتبه الشرطة في انتحاره لكن المحقق الفضولي بينويت بلانك الذي يجسده كريغ ينتبه بحسه الدقيق إلى أقرباء الكاتب الروائي الذين يرتبكون في رواية الأكاذيب والشائعات فيضعهم جميعا في دائرة الاتهام، ويستخدم رواياتهم المختلفة وسلوكهم غريب الأطوار في كشف غموض الجريمة.
ورشح الفيلم لجائزة أوسكار عن فئة أفضل سيناريو أصلي إلا أنه خسر امام الفيلم الكوري الجنوبي "باراسايت".
وقال المخرج لوكالة فرانس برس أنه من الممتع كتابة جزء آخر، مضيفا أن الفيلم الثاني سيتناول قضية أخرى مع مجموعة جديدة من المشتبه بهم ونوعا مختلفا من الألغاز، لكن الشخصية التي يؤديها دانيال، المحقق بينوا بلان ستظهر لحلها.
والفيلم الذي استوحى فكرته من أعمال الكاتبة البوليسية البريطانية أغاثا كريستي، ترك بصمته على هذا النوع من الأفلام بلمسات معاصرة وفكاهية، وهو من بطولة كوكبة من النجوم في مقدمتهم كريغ الذي يلعب دور محقق من جنوب الولايات المتحدة يسعى لكشف الحقيقة وراء مقتل مسن ثري غريب الأطوار يؤدي دوره الممثل الشهير كريستوفر بلامر.
وفي سياق الأحداث يتطرق الفيلم إلى جوانب أخرى على الساحة في الولايات المتحدة اليوم منها الهجرة وتمييز البيض.
وكان المخرج قال عن الفيلم "جعلنا أحداث هذا الفيلم تدور في أميركا اليوم، والفكرة كلها هي أنه لن يكون بلا عنصر زمني ولن يكون قصة غامضة قديمة، بل سنخوض في قضايا اليوم".
وأضاف أنه على الرغم من أن الفيلم يطرح قضايا جادة فإن ذلك يحدث "بطريقة تجعلك تضحك".
وعرض "نايفز آوت" لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي في سبتمبر/أيلول الماضي ونال تقييمات أولية جيدة، إذ أثنى أغلب نقاد المهرجان على جودة التمثيل والحوار والكوميديا في الفيلم.