"كنوز الخردة" في معرض تشكيلي

الفنان عمار شيحه يتعامل مع الأصباغ والألوان منذ طفولته.
الفنان يبحث عن الخردة بشغف ليعيد ترتيبها في صورة جديدة

القاهرة ـ يحتفي الفنان عمار شيحه بافتتاح معرضه "كنوز الخردة" مساء الأحد 6 ديسمبر/كانون الأول في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث يفتتح المعرض الدكتور أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون ونقيب المهن التمثيلية بحضور لفيف من الفنانين والنقاد.
حول عشقه للتشكيل بالخردة يقول الفنان عمار شيحه: "بدأت التعامل مع الأصباغ والألوان منذ طفولتي مثل بعض أفراد عائلتي بقرية الحرانية تحت توجيه وتعليم أخي وصديقي الفنان الراحل عبدالناصر شيحه فنان الباتيك ونشأت علاقة مبكرة بيني وبين الفنون البصرية بكل أطيافها... صداقتي مع الخردة صداقة عُمر توثقت منذ تعرفت على الفنان العظيم الراحل صلاح عبدالكريم، وبدأت محاولاتي الأولى في سن التاسعة عشرة بإعادة استخدام المهملات المعدنية، فأنا لا أستطيع مقاومة تكويناتها العفوية الموحيه أينما كانت، أبحث عنها بشغف ليعيد ذهني ترتيبها في صورة جديدة، معكم أحتفل بالحياة الجديدة لهذه المفردات العزيزة التي أثرت حياتنا بوظيفتها النفعية لتعود فتسعدنا في ثوبها الجديد.

عمار شيحه .. مواليد قرية الحرانية 1972، حاصل على ليسانس اللغات والترجمة، عضو نقابة التشكيليين والجمعية الأهلية للفنون، ساهم في الحركة التشكيلية من 1994 وأقام العديد من المعارض في مصر والخارج وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، وله مقتنيات خاصة لدى العديد من الأفراد والمتاحف والمؤسسات والسفارات في مصر والخارج.
يستمر المعرض حتى 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري بجاليري سماح (13 شارع البرازيل – الزمالك).