كورونا يحرم سان جرمان من مشجعيه امام العملاق الالماني

الفريق الباريسي يلتقي ضيفه دورتموند خلف أبواب موصدة في مواجهة يأمل بقلب خسارته ذهابا، وكسر عقدة خروج القاري المبكر في المواسم الثلاثة الماضية.

باريس - أعلنت الشرطة الفرنسية الإثنين ان مباراة باريس سان جرمان وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني المقررة الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، ستقام من دون جمهور على خلفية المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت الشرطة عبر حسابها على موقع تويتر "فيروس كورونا: التزاما بالإجراءات التي أعلنت في مجلس الدفاع الاحد، قررت دائرة الشرطة في باريس ان المباراة (...) ستقام خلف أبواب موصدة".

وسيحرم هذا الإجراء سان جرمان من مشجعيه على ملعبه "بارك دي برانس" في العاصمة الفرنسية، في مباراة يأمل في خلالها بقلب خسارته 1-2 ذهابا في ألمانيا، وكسر عقدة الخروج من الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية في المواسم الثلاثة الماضية.

ويأتي هذا الإجراء غداة إعلان وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران إثر اجتماع مطوّل لمجلس الدفاع عقد في قصر الاليزيه، منع التجمعات التي تضم أكثر من ألف شخص، بعدما سبق للسلطات ان منعت حتى منتصف نيسان/أبريل، التجمعات التي تضم أكثر من خمسة آلاف شخص.

وأعلنت فرنسا تسجيل أكثر من 1100 إصابة ووفاة 19 شخصا بفيروس "كوفيد-19"، بينما أعلنت ألمانيا الإثنين أيضا تجاوز عتبة الألف إصابة.

وسبق لرابطة الدوري الفرنسي أن أرجأت مباراة سان جرمان ومضيفه ستراسبورغ التي كانت مقررة في نهاية الأسبوع المنصرم ضمن المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي، وذلك بسبب تفشي الفيروس.

وأثّر تفشي فيروس "كوفيد -19" الذي أودى بنحو أكثر من 3800 شخص حول العالم، بحسب الإثنين جمعتها وكالة فرانس برس من مصادر رسمية، سلبا على العديد من الأحداث الرياضية، فدفع الى إلغاء بعضها وإرجاء آخر، أو إقامتها خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين.