كورونا يخترق صفوف باريس سان

بطل فرنسا يعلن إصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه بالفيروس المستجد دون الكشف عن أسمائهم، بينهم وفق مصادر نجم كرة القدم البرازيلي نيمار.
اللاعبين الاخرين قد يكونان الارجنتينيين انخل دي ماريا ولياندرو باريديس

باريس - أعلن نادي باريس سان جرمان بطل فرنسا الاربعاء عن إصابة ثلاثة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، من دون الكشف عن أسمائهم.

وكتب وصيف بطل اوروبا عبر حسابه على تويتر "تأكدت إصابة ثلاثة لاعبين من +بي أس جي بفيروس سارس كوف 2 وهم يخضعون للبروتوكول الصحي المناسب. اللاعبون والموظفون سيستمرون في إجراء الفحوصات خلال الايام المقبلة".

واضافت المصادر ان اللاعبين الاخرين المصابين بالفيروس هما الارجنتينيان انخل دي ماريا ولياندرو باريديس، وهو ما كانت قد ذكرته صحيفة "ليكيب".

وسيغب بالتالي اللاعبون الثلاثة عن المباراة الاولى للنادي في الدوري المحلي في 10 الحالي امام لنس وربما عن اللقاء امام ضيفه مرسيليا في 13 منه.

وسبق أن أعلن نادي العاصمة الفرنسية الاثنين عن الاشتباه بوجود حالتي فيروس كورونا المستجد في صفوف لاعبيه من دون الكشف عن اسميهما بعد أن أظهرا عوارض الوباء.

وسافر اللاعبون الثلاثة اسوة بالعديد من زملائهم الى جزيرة ايبيزا الاسبانية السياحية لتمضية العطلة الاسبوع الماضي بعد خسارة الفريق نهائي دوري ابطال اوروبا امام بايرن ميونيخ الالماني في 23 آب/أغسطس الفائت، بعد أن مكثوا في "فقاعة" لشبونة في البرتغال حيث استُكملت المنافسات بداء من الدور ربع النهائي.

وتنص قواعد الدوري على أنه يجب إلغاء الحصص التدريبية للفريق في حال اصابة اربعة اشخاص في صفوفه بالفيروس، مع إمكانية تأجيل المباراة.

تثير هذه الاصابات التساؤلات حول قرار الرابطة بإرجاء مباراة سان جرمان في لنس ما سمح للاعبين بالسفر الى الخارج في ظل جائحة، على رغم ان الفريق خاض خمس مباريات تنافسية فقط خلال ستة اشهر.

إذ وضعت الرابطة حدا للموسم الماضي من الدوري قبل عشر مراحل من النهاية في اواخر نيسان/ابريل الفائت متوجة سان جرمان بطلا بسبب الازمة الصحية.

في الاسابيع الاخيرة، كشفت العديد من اندية الدرجة الاولى الفرنسية عن اصابات في صفوف لاعبيها بينها ليون، مرسيليا، رين، نانت ومونبيلييه.

أدى ذلك الى إرجاء المباراة الافتتاحية للموسم التي كانت مقررة بين مرسيليا وسانت اتيان في 21 آب/أغسطس الفائت.