كورونا يقصي دانييل ميدفيديف من دورة مونتي كارلو

دانييل ميدفيديف ينسحب من ثاني دورات الماسترز ألف نقطة بسبب اصابته بفيروس كورونا ويخضع للحجر الصحي، وتسيتسيباس يتأهل الى الدور الثالث بفوزه على أصلان كاراتسيف.

موناكو - انسحب الروسي دانييل ميدفيديف، المصنف ثانياً عالمياً، من دورة مونتي كارلو، ثاني دورات الماسترز ألف نقطة، بسبب اصابته بفيروس كورونا، بحسب ما أعلنت رابطة محترفي كرة المضرب الثلاثاء.
وجاء في بيان مفصل من الرابطة انه "وضع ميدفيديف بالحجر، على أن يحصل على متابعة طبية من قبل طبيب الدورة والفريق الطبي".
من ناحيته علّق الروسي على انسحابه بالقول "إنها خيبة أمل كبيرة عدم اللعب في مونتي كارلو. ينصب تركيزي حالياً على الشفاء وأتطلع للعودة إلى الملاعب قريباً".
واكتشف ميدفيديف المعفى من خوض منافسات الدور الاول، اصابته بفيروس كورونا الإثنين، وقد تم استبداله في الدور الثاني حيث كان من المتوقع أن يلعب أمام الصربي فيليب كرايينوفيتش أو الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي.
ووصل ميدفيديف إلى نصف نهائي دورة الإمارة في نسختها الاخيرة عام 2019، علماً أن اللجنة المنظمة للدورة كانت قد سمحت له بالبقاء في منزله في موناكو بخلاف باقي اللاعبين الذين توجب عليهم التقيد بشروط أكثر صرامة داخل فقاعة صحية.
وكان الروسي تقدم للمركز الثاني في ترتيب تصنيف اللاعبين المحترفين بعد فوزه بلقب دورة مرسيليا الفرنسية في آذار/مارس 2021، خلف الفائز عليه في نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
وأمل ميدفيديف من مشاركته في مونتي كارلو تعويض خيبة خروجه في بداية الشهر الحالي من الدور ربع النهائي لدورة ميامي، أولى دورات الماسترز ألف نقطة، أمام الاسباني روبرتو باوتيستا الذي تخطى الثلاثاء الدور الأول بفوزه على الأميركي تايلور فريتز 6-2 و7-5.
ويلتقي الإسباني المصنف تاسعاً في هذه الدورة خلال الدور الثاني الأميركي الآخر تومي بول.
وكان اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس المصنف رابعاً أول المتأهلين الى الدور الثالث بفوزه على الروسي أصلان كاراتسيف بطلة دورة دبي لهذا العام بمجموعتين 6-3 و6-4.
ويلتقي اليوناني الذي خرج من ربع نهائي ميامي على يد البولندي هوبرت هوركاش والذي تبقى أفضل نتائجه في مونتي كارلو وصوله الى الدور الثالث عام 2013، التشيلي كريستيان غارين السادس عشر الذي تغلب بدوره على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 7-6 (7-3) و6-1.
وبلغ الدور الثاني الإيطالي فابيو فونييني الخامس عشر وحامل اللقب من 2019 نتيجة الغاء نسخة 2020 بسبب فيروس كورونا، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 6-2 و7-5، ليواجه الأسترالي جوردن تومسون.
وخلافاً لفونييني، انتهى مشوار وصيفه الصربي دوشان لايويفتش عند الدور الأول بخسارته أمام البريطاني دانيال إيفانز 3-6 و7-6 (13-11) و2-6، فيما تأهل الى الدور الثاني الإيطالي الشاب يانيك سينر، ابن الـ19 ربيعاً الذي خسر الأحد نهائي دورة ميامي أمام هوركاش، بفوزه على الإسباني ألبرت راموس 6-3 و6-4.
وسيكون الاختبار التالي للإيطالي الشاب صعباً للغاية إذ أنه مدعو لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطل 2012 و2015 الذي تأهل مباشرة الى الدور الثاني كمصنف أول.
وعلى غرار سينر، بلغ الدور الثاني هوركاش المصنف 13 في مونتي كارلو بفوزه على الإيطالي الآخر توماس فابيانو 6-3 و3-6 و6-3، فيما عُرِفَت هوية منافس الإسباني رافايل نادال، المصنف ثالثاً وبطل الدورة 11 مرة، في الدور الثاني وسيكون الأرجنتيني فيديريكو دبلونيس الفائز الثلاثاء على الفرنسي أدريان مانارينو 7-5 و6-1.