كوستا يضع أتلتيكو في المربع الذهبي

فريق المدرب سيميوني في طريقه للتأهل لدوري الأبطال بعد فوزه على ضيفه ريال بيتيس بهدف نظيف.

مدريد – من أحمد ماهر

ضمن أتلتيكو مدريد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم الثامن على التوالي بفوزه 1-صفر على ضيفه ريال بيتيس السبت بفضل هدف متأخر من دييغو كوستا بعد طرد أحد لاعبيه وإلغاء هدفين له عقب مراجعة من حكم الفيديو المساعد.

وسجل كوستا الهدف الوحيد في المباراة بضربة رأس في الدقيقة 74 رغم أن أتلتيكو انتظر لعدة دقائق لكي يتأكد الحكم مما إذا كانت الكرة اصطدمت بذراعه أو كتفه في طريقها للشباك.

ورفع الانتصار رصيد أتلتيكو صاحب المركز الثالث إلى 66 نقطة من 36 مباراة ليتقدم بتسع نقاط على فياريال صاحب المركز الخامس ويحافظ على مسيرة مدربه دييغو سيميوني في التأهل لدوري الأبطال في كل المواسم التي تولى فيها قيادة الفريق.

ويحتل بيتيس، الذي ضمن بالفعل البقاء في الدرجة الأولى، المركز 13 برصيد 42 نقطة.

وأُلغي هدف سجله أنخيل كوريا في الشوط الأول بسبب لمسة يد ضد ماركوس يورنتي وأُلغي هدف آخر أحرزه ألفارو موراتا بداعي التسلل، بينما اقترب بيتيس من التسجيل عن طريق أندريس غواردادو ولورين مورون.

وكان الفريق الزائر الطرف الأفضل في أغلب الشوط الثاني وكان بوسع المهاجم لورين التسجيل عندما دخل منطقة الجزاء بدون رقابة لكن تسديدته من فوق الحارس يان أوبلاك حادت قليلا عن المرمى.

وطُرد ماريو هيرموسو مدافع أتلتيكو في الدقيقة 57 عقب حصوله على بطاقة حمراء مباشرة بسبب مخالفة متهورة، واستمرت سيطرة بيتيس لكنه لم يستطع الحفاظ على هدوئه أمام المرمى.

وبدلا من ذلك، استغل أتلتيكو أحد نقاط قوته وهي الركلات الثابتة، ووصل كوستا إلى تمريرة يانيك كاراسكو العرضية داخل منطقة الجزاء لينجح في هز الشباك.

وقال كوستا "وقف الحظ إلى جانبي في تسديد الكرة بهذه الطريقة لأنني إذا كنت سددتها بطريقة صحيحة كانت ستذهب بعيدا".