كونتي يحصد العلامة الكاملة مع فريقه الجديد إنتر

فريق 'النيراتزوري' يحقق الفوز الخامس تواليا بتغلبه على ضيفه لاتسيو بهدف نظيف، ونابولي يخالف التوقعات ويسقط أمام كالياري.

روما - واصل إنتر ميلان بقيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي انطلاقته القوية بتحقيقه الفوز الخامس تواليا عندما تغلب على ضيفه لاتسيو 1-صفر، ومني نابولي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه كالياري، فيما أوقف أتالانتا صحوة مضيفه روما عندما تغلب عليه 2-صفر الأربعاء في المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي في كرة القدم.

في المباراة الأولى، اكتفى إنتر ميلان بهدف مبكر لمدافعه دانيلو دامبروزيو سجله في الدقيقة 23 كان كافيا لمواصلة العلامة الكاملة في خمس مراحل حتى الآن، فرفع رصيده إلى 15 نقطة مستعيدا الصدارة من يوفنتوس بطل المواسم الثمانية الأخيرة والذي كان انتزعها مؤقتا الثلاثاء بفوزه الصعب على مضيفه بريشيا 2-1.

وكان إنتر ميلان صاحب الأفضلية أغلب فترات المباراة وضغط بقوة على دفاع ضيوفه ونجح في افتتاح التسجيل عبر دي أمبروزيو، بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر عرضية لكريستيانو بيراغي من الجهة اليسرى (23).

وتدخل حارس مرمى لاتسيو المقدوني توماس ستراكوشا في توقيت مناسب لانقاذ مرماه من هدف ثان بتصديه لانفراد نيكولا باريلا، فابعد الكرة بقدمه اليمنى لترتد الى ماتيو بوليتانو الذي سددها قوية زاحفة ابعدها الحارس بقدمه اليمنى أيضا قبل ان يشتتها الدفاع (59).

وكاد لاتسيو يدرك التعادل بتسديدة "على الطائر" للارجنتيني خواكين كوريا بين يدي الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش (62).

وكاد البديل الدولي الأرجنتيني لاوتارو ماتينيز يوجه الضربة القاضية للاتسيو في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن.

خسارة مفاجئة لنابولي

ومني نابولي بخسارة مفاجئة أمام ضيفه كالياري بهدف وحيد سجله المهاجم الأرجنتيني لوكاس كاسترو بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية ناهيتان نانديز (87).

وزادت محن نابولي بطرد مدافعه الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي بعد دقيقة واحدة.

وهي الخسارة الثانية لنابولي هذا الموسم وجاءت بعد فوزين مستحقين على ليفربول الإنكليزي 2-صفر في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا ومضيفه فيورنتينا في الدوري المحلي، والأولى على أرضه فكلفته التراجع إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 9 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف أتالانتا الذي ألحق الخسارة الأولى بروما هذا الموسم، فيما ارتقى كالياري إلى المركز الخامس برصيد 9 نقاط.

ويدين أتالانتا بفوزه إلى هدافه الدولي الكولومبي دوفان زاباتا الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 70 بعد عشر دقائق من دخوله مكان السلوفيني جوسيب إيليسيتش، والهولندي مارتن دي رون الذي أضاف الثاني في الدقيقة 90.

وهو الفوز الثالث لأتالانتا هذا الموسم مقابل خسارة وتعادل فرفع رصيده إلى 10 نقاط وارتقى إلى المركز الثالث مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام روما الذي تجمد رصيده عند ثماني نقاط وتراجع إلى المركز السادس.

وهي الخسارة الأولى لروما هذا الموسم بعد تعادلين متتاليين ومثلهما انتصارين.

وكان روما الطرف الأفضل في الشوط الأول وهدد مرمى بيرلويجي غوليني مرات عدة أخطرها انفراد البوسني إدين دزيكو من الجهة اليسرى أنهاه بتسديدة في الزاوية اليسرى البعيدة لكن حارس مرمى الضيوف أبعدها إلى ركنية لم تثمر (32).

وتحسن أداء أتالانتا نسبيا في الشوط الثاني ونجح في مفاجأة مضيفه بهدف رائع عبر هدافه زاباتا بتسديدة قوية بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس الإسباني باو لوبيز (71).

وهو الهدف الرابع له هذا الموسم.

ووجه أتالانتا الضربة القاضية لروما عندما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة عبر دي رون بضربة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي بعد رأسية من الكرواتي ماريو باساليتش.

وحقق فيورنتينا فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه سمبدوريا بهدفين للأرجنتيني جيرمان بيثيلا (31) وفيديريكو كييزا (57) مقابل هدف لفيديريكو بوناتزولي (79).

ولعب سمبدوريا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد مدافعه الكولومبي جيسون موريو.

وقاد لاعب الوسط المغربي المهدي بوربيعة فريقه بارما إلى فوز قاتل على ضيفه ساسوولو بهدف وحيد سجله في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

وأهدر روبرتو إينغليزي ركلة جزاء لبارما في الدقيقة 74.

وخسر سبال أمام ليتشي بهدف لفيديريكو دي دي فرانشيسكو (17) مقابل ثلاثة أهداف لماركو مانكوسو (11 و73 من ركلتي جزاء) وماركو كالديروني (47).

وتعادل جنوى مع بولونيا صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاء تورينو مع ميلان.