كيربر تودع بطولة ووهان للتنس من الباب الضيق

لاعبة التنس الالمانية تسقط امام الأسترالية بارتي في ثمن النهائي، والرومانية هاليب تتجرع الهزيمة على يد السلوفاكية تسيبولكوفا.

ووهان (الصين) - ودعت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة ثالثة عالميا من الدور ثمن النهائي لدورة ووهان الصينية، إحدى دورات البرمير الخمس في التنس، بخسارتها أمام الأسترالية أشلي بارتي المصنفة 16 بنتيجة 5-7، 1-6 الأربعاء.

وكانت بارتي حلت وصيفة للدورة العام الماضي بخسارتها أمام الفرنسية كارولين غارسيا التي حرمتها إحراز لقبها الثاني الكبير محترفة.

وتلتقي بارتي في الدور ربع النهائي الفائزة من مباراة التشيكية بترا كفيتوفا والروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

اما كيربر بطلة ويمبلدون ثاني بطولات الغراند سلام، فكانت ضمنت تواجدها في بطولة الماسترز في سنغافورة(من 21 إلى 28 تشرين الأول/أكتوبر المقبل) والتي تشهد مشاركة أفضل ثماني لاعبات في العالم، والتي توجت بلقبها العام الماضي الدنماركية كارولاين فوزنياكي.

هاليب المصابة تعجز عن الفوز بأي شوط
هاليب المصابة تعجز عن الفوز بأي شوط

وودعت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالميا من الدور الثاني، فيما حققت كل من الدنماركية كارولاين فوزنياكي والألمانية أنجيليك كيربر المصنفتان ثانية وثالثة عالميا تواليا بداية جيدة الثلاثاء.

وسقطت هاليب التي أعفيت من خوض دورها الأول على غرار المصنفات الثماني الأوليات، أمام السلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا المصنفة 31 بنتيجة 6-صفر و7-5.

وخاضت هاليب صيفا رائعا قبل أن تخرج من الدور الأول لبطولة فلاشينغ ميدوز، آخر الدورات الأربع الكبرى، لكنها بدت مرهقة ومصابة أمام خصمتها وخصوصا في المجموعة الأولى عندما عجزت عن إحراز أي شوط.

وقالت هاليب، بطلة رولان غاروس هذه السنة، التي استدعت الطبيبة لمعالجتها أكثر من مرة خلال المباراة بعد اصابتها خلال التمارين مع التشيكية بترا كفيتوفا "كان الأمر صعبا في البداية لأن ظهري لم يكن يتحرك بشكل جيد. عرفت ذلك وقد تحدثنا مع الفريق بهذا الموضوع... بشكل طبيعي، كان يجب أن انسحب لكنني لم أرغب في ذلك ولا أحب القيام بذلك".

وتابعت هاليب "أحب اللعب. قدمت إلى هنا وأردت تقديم كل شيء حتى الأمل الأخير. كنت قريبة في المجموعة الثانية، لذا مباراة كهذه تمنحني الثقة بأن مستواي جيد. لست خائبة، لكني حزينة بالتعرض لهذه الإصابة من حيث لا أدري.. سنرى ماذا سيحصل في الأيام المقبلة".