كيربر وبرتنز أولى المتأهلات إلى ربع نهائي دورة سيدني للتنس

لاعبة التنس الألمانية تتأهل بفوزها الصعب على الإيطالية جورجي، والمصنفة البلجيكية تواصل المشوار دون أن تلعب بإنسحاب منافستها الإسبانية موغوروتسا.

سيدني - باتت الألمانية أنجيليك كيربر حاملة اللقب والبلجيكية كيكي برتنز المصنفتان ثانية وسابعة تواليا أولى المتأهلات إلى الدور ربع النهائي لدورة سيدني الأسترالية الدولية في التنس.

في الدور الثاني الثلاثاء، حجزت كيربر بطاقتها بفوزها على الإيطالية كاميلا جورجي 7-6 (7-3) و6-2، وبرتنز بانسحاب منافستها الإسبانية غاربيني موغوروتسا.

وواجهت كيربر صعوبة كبيرة في المجموعة الأولى واحتاجت إلى شوط فاصل لحسمها في صالحها قبل أن تكسب الثانية بسهولة 6-2 منهية المباراة في صالحها في ساعة و47 دقيقة.

وهو الفوز الخامس لكيربر على جورجي في 5 مباريات بينهما.

وقالت كيربر "من الصعب دائما اللعب ضد كاميلا والطريقة التي تضرب بها الكرة. لا فرق بين إرسالها الأول والثاني"، مضيفة "ليس من السهل أبدا خوض المباراة الأولى في الدورة ولكنني سعيدة بالتأهل".

وتلتقي كيربر في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا الخامسة والمشاركة ببطاقة دعوة أو التايوانية سو-واي هسييه، فيما تلعب برتنز مع الأميركية سلون ستيفنز الرابعة أو الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا الصاعدة من التصفيات.

واستهلت كفيتوفا مشوارها في الدورة التي أحرزت لقبها عام 2015، بفوزها على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6-1 و7-5 الثلاثاء.

واحتاجت كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين، إلى 79 دقيقة لتحقيق الفوز الثالث في 5 مواجهات أمام سابالينكا المتوجة بلقب دورة شينزين الصينية السبت على حساب الأميركية أليسون ريسك.

وثأرت كفيتوفا لخسارتها أمام سابالينكا في دور الـ32 لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز الصيف الماضي.

وتغلبت هسييه على الأميركية دانييل كولينز 7-6 (7-4) و6-3 الثلاثاء أيضا.

وتفادت ستيفنز الخروج المبكر بعدما تخلفت بمجموعة نظيفة وكانت على بعد نقطة واحدة من خسارة الثانية والمباراة أمام الروسية إيكاترينا ألكسندروفا لكنها أنقذت الموقف وحسمتها في صالحها 7-6 (7-3)، قبل أن تكسب الثالثة بعد شوط فاصل أيضا 7-6 (7-3).

وعلقت ستيفنز عن المجموعة الأولى قائلة ""كنت، وكأنني، لن أخسر أسوأ من ذلك"، مضيفة "من الواضح أنها كانت تلعب بشكل جيد. في بعض الأحيان عندما تلعب مع لاعبة تلعب بهذا الشكل، ليس هناك الكثير الذي يمكنك القيام به".

وخرجت الروسية داريا كاتاستينا الثامنة من الدور الأول بخسارتها أمام البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش 1-6 و4-6.

وتلتقي ساسنوفيتش في الدور الثاني الأسترالية بريسيلا هون الفائزة على الألمانية تاتيانا ماريا 6-3 و7-6 (7-4).

وبلغت الدور الثاني أيضا الأسترالية اشلي بارتي وصيفة بطلة النسخة الأخيرة بتغلبها على اللاتفية ييلينا أوستابنكو 6-3 و6-3.

ولدى الرجال، بلغ الأسترالي جوردان طومسون الدور ربع النهائي بفوزه على الياباني تارو دانيال 3-6 و7-6 (7-5) و6-صفر.

وخرج الفرنسيان لوكا بوي السادس وجيريمي شاردي من الدور الأول بخسارة الأول أمام الروسي أندري روبليف 2-6 و3-6، والثاني أمام الإيطالي أندرياس سيبي الثامن 5-7 و6-2 و4-6.