كيريوس يقر بتعمده إصابة نادال بالكرة في صدره

الاسترالي المشاغب لن يعتذر عن سلوكه الخطير مع الماتدور الإسباني، ويتساءل: كم بطولة كبرى أحرزها؟ وكم يملك في حسابه المصرفي؟.

لندن - أقر الاسترالي المشاغب نيك كيريوس انه تعمد إصابة خصمه الاسباني رافايل نادال بكرة قوية، الخميس في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس.

وفي مباراة نارية ومشوقة، حسم نادال مواجهته مع كيريوس 6-3 و3-6 و7-6 (7-5) و7-6 (7-3).

وحاول كيريوس استفزاز نادال اكثر من مرة وتعرض لانذار من حكم المباراة داميان دوموسوا، بعدما وصفه بالـ"عار" والـ"مثير للشفقة" لتركه نادال يتحكم بايقاع المباراة.

وفي الشوط الثامن من المجموعة الثالثة، حاول نادال حماية نفسه من كرة قوية لعبها كيريوس وبدا انه تعمد الحاق الاذى بالاسباني.

قال كيريوس (24 عاما): "كنت انوي اصابته. نعم، اردت اصابته في صدره".

تابع "لماذا اعتذر؟ كم بطولة كبرى أحرز هذا الشاب وكم يملك في حسابه المصرفي؟ اعتقد ان بمقدوره تلقي ضربة كرة على صدره. لكني لن اعتذر ابدا على ذلك".

من جهته، علق نادال المتوج مرتين في ويمبلدون على الحادثة "عندما يضرب كرة مماثلة، فهذا خطير. ليس خطيرا علي، بل على حكم الخط، خطير على الجماهير".

وتتميز مباريات اللاعبين بالندية الكبيرة، خصوصا في ظل المشاحنات الكلامية السابقة بينهما.

تابع نادال الذي حقق فوزه الخمسين في البطولة في سعيه الى رفع عدد القابه الكبرى الى 19 "اعرف انه عندما تلعب ضربة مماثلة، يمكن للكرة ان تذهب في اي مكان. هذه المرة كادت تصيبني، لا مشكلة".

اردف "انا محترف، لذا اعرف كيف اتفادى ذلك. لكن مرة اخرى قد تصدم الكرة عين احدهم...".

وكان كيريوس حقق مفاجأة كبرى في ويمبلدون 2014 عندما اقصى نادال وكان في المركز 144 عالميا.

وكان نادال شكا من قلة احترام كيريوس للعبة بعدما خسر امامه هذه السنة في اكابولكو، فيما قال عمه ومدربه السابق توني نادال ان كيريوس "غير مثقف". ويلتقي نادال في الدور المقبل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا.