لاتسيو يتوق للثأر من ميلان في كأس إيطاليا

فريق 'النسور' يسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة مطمئنة تضعه على مشارف النهائي على حساب غريمه اللومباردي.

روما - يسعى لاتسيو إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة مطمئنة تضعه على مشارف المباراة النهائية لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم والثأر من ميلان الوصيف وذلك خلال استضافته الفريق اللومباردي الثلاثاء على الملعب الأولمبي في العاصمة في ذهاب الدور نصف النهائي.

وكان ميلان أزاح لاتسيو من الدور نصف النهائي للمسابقة الموسم الماضي بعدما تبادلا التعادل السلبي ذهابا وإيابا قبل أن يحجز ميلان بطاقته بركلات الترجيح على الملعب الأولمبي في روما.

ويأمل لاتسيو، المتوج 6 مرات آخرها عام 2013، في رد الاعتبار أمام ميلان وتحقيق نتيجة جيدة تخوله حجز بطاقة المباراة النهائية من ملعب سان سيرو في ميلانو عندما يلتقيان إيابا في 24 نيسان/أبريل المقبل.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 في العاصمة في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري بعدما تقدم ميلان بهدف العاجي فرانك كيسييه منذ الدقيقة 78 حتى أدرك الأرجنتيني خوان كوريا التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

كما يمني لاتسيو النفس بإضافة ميلان إلى قائمة ضحاياه بعدما أطاح بجاره إنتر ميلان من الدور ربع النهائي بالفوز عليه 4-3 بركلات الترجيح عقب تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي في 31 كانون الثاني/يناير الماضي.

https://www.instagram.com/p/BuSGcmdlaTu/

لكن ممثل العاصمة يدخل مواجهة الغد بعد 3 هزائم متتالية في مختلف المسابقات وخروجه من دور الـ32 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بخسارته ذهابا وإيابا أمام إشبيلية الإسباني (صفر-1 في روما، وصفر-2 في إشبيلية).

وتراجعت نتائج لاتسيو في الآونة الأخيرة، وبعدما كان ينافس جاره روما وميلان على المركز الرابع، تراجع إلى المركز الثامن بفارق 6 نقاط عن الأول صاحب المركز الخامس و7 نقاط خلف الثاني صاحب المركز الرابع.

في المقابل، يعيش ميلان، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2003، أفضل حالاته في الوقت الحالي بتحقيقه 3 انتصارات متتالية خولته انتزاع المركز الرابع وتضييق الخناق على جاره إنتر ميلان الثالث حيث الفارق بينهما نقطتين.

وحجز ميلان بطاقته إلى دور الأربعة بفوزه على نابولي ثاني الدوري بثنائية نظيفة، وهو يدرك جيدا أن بلوغه النهائي سيضعه على مشارف اللقب بعد خروج يوفنتوس بطل المواسم الأربعة الأخيرة على يد أتالانتا برغامو.

وكان ميلان خسر نهائي الموسم الماضي برباعية نظيفة على الملعب الأولمبي في العاصمة.

ويعول ميلان على مهاجمه الجديد الدولي البولندي كريستوف بياتيك الذي سجل له 7 أهداف في 6 مباريات خاضها معه منذ انتقاله إلى صفوفه قادما من جنوى في فترة الانتقالات الشتوية، بينها ثنائية الفوز على نابولي في ربع نهائي مسابقة الكأس، وبها افتتح سجله التهديفي مع النادي اللومباردي.

وتقام مباراة نصف النهائي الثانية الأربعاء وتجمع بين فيورنتينا الذي أذل القطب الثاني للعاصمة روما 7-1 في ربع النهائي، وأتالانتا برغامو الذي وضع حدا لسيطرة يوفنتوس على اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة عندما تغلب عليه 3-صفر، علما أن فريق "السيدة العجوز" هو حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (13 لقبا).

ويحتل فيورنتينا المركز التاسع في الدوري وهو لم يذق طعم الخسارة في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقق فوزين و5 تعادلات آخرها أمام ضيفه إنتر ميلان 3-3 الأحد بعدما كان متخلفا 1-3.

وسيحاول فيورنتينا استغلال المعنويات المهزوزة لأتالانتا سادس الدوري والذي مني بخسارتين متتاليتين أمام ميلان وتورينو.

وتوج أتالانتا برغامو باللقب مرة واحدة عام 1963، فيما ناله فيورنتينا 6 مرات آخرها عام 2001.