لاتسيو يعود بشق النفس لسكة الانتصارات

فريق 'النسور' يلحق بجاره روما الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا بهدف نظيف.

روما - استعاد لاتسيو سكة الانتصارات بسرعة ولحق بجاره روما الى المركز الثالث مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ويدين لاتسيو بفوزه الى لاعب وسطه الاسباني لويس البرتو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 24 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تلقيه كرة من الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

وعاد القطب الثاني للعاصمة روما الى سكة الانتصارات التي توقفت في المرحلة الماضية عند ستة متتالية اثر خسارته امام مضيفه إنتر ميلان 1-3، فحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم رافعا رصيده الى 43 نقطة بفارق الاهداف خلف جاره روما الذي يحل ضيفا على بينيفينتو الاحد.

في المقابل، مني سمبدوريا بخسارته الحادية عشرة هذا الموسم والاولى بعد تعادل وخسارة فتجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز العاشر.

وحقق لاتسيو الاهم قبل استضافته بايرن ميونيخ الالماني حامل اللقب الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال مدربه سيموني اينزاغي "خضنا مباراة صعبة اليوم. عانينا في الشوط الثاني لكننا استحقنا الفوز".

وأضاف "لدينا هدفان، تجاوز هذا الدور من مسابقة دوري الأبطال والاحتفاظ بمكاننا في أوروبا، مع علمنا بصعوبة المهمتين".

وعاد لاتسيو إلى المسابقة القارية العريقة هذا الموسم بعد غياب دام 13 عاما.

وعلق اينزاغي على خسارة منافسه بايرن ميونيخ امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-2 السبت في البوندسليغا، قائلا إن بايرن ميونيخ المتوج بلقب المسابقة القارية ست مرات "كان الفريق الوحيد في القرعة الذي لم نكن نريد مواجته".

واضاف "انهم ابطال اوروبا والعالم" في اشارة الى تتويج النادي البافاري بلقب مونديال الاندية مطلع الشهر الحالي في الدوحة محققا السداسية التاريخية.

وتابع "لديهم بعض المشاكل. علينا أن نستمتع بالتحدي الذي كنا نحب أن نواجهه في ملعب مزدحم بالجماهير".

وسقط ساسوولو في فخ التعادل امام ضيفه بولونيا 1-1.

وكان بولونيا البادئ بالتسجيل عبر روبرتو سوريانو في الدقيقة 17، لكنه تلقى ضربة موجعة بطرد مدافعه الاسكتلندي آرون هيكي (30).

وانتظر ساسوولو الشوط الثاني لاستغلال النقص العددي في صفوف ضيوفه وإدراك التعادل عبر فرانشيسكو كابوتو (52).

وخطف جنوى تعادلا مثيرا من ضيفه فيرونا 2-2.

وتقدم فيرونا مبكرا وتحديدا في الدقيقة 17 عبر لاعب وسطه الصربي الواعد ايفان ايليتش (19 عاما)، وأدرك الاوزبكستاني إلدور شومورودوف التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، ومنح ماركو دافيدي فاروني التقدم مجددا للضيوف في الدقيقة 61، قبل أن يخطف الكرواتي ميلان باديلي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة قبل الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

ويلعب الأحد أيضا بارما مع اودينيزي، وميلان مع انتر ميلان، واتالانتا مع نابولي، على أن تختتم المرحلة الإثنين بلقاء يوفنتوس مع كروتوني.