لاتسيو يعود سريعا الى المنافسة على اللقب الايطالي

فريق 'النسور' يقلب تأخره بهدف أمام مضيفه فيورنتينا الى فوز صعب بهدفين، ويعيد فارق النقاط الاربع مع يوفنتوس.

ميلانو - عوّض لاتسيو الوصيف خسارته الموجعة أمام أتالانتا وأعاد الفارق مع يوفنتوس المتصدر الى اربع نقاط، بعدما قلب تأخره إلى فوز صعب على مضيفه فيورنتينا 2-1، السبت في المرحلة 28 من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ورفع لاتسيو رصيده الى 65 نقطة مقابل 69 ليوفنتوس حامل اللقب في آخر ثمانية مواسم والذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز رباعي على ضيفه ليتشي.

وكان لاتسيو، الساعي للقبه الاول في الدوري منذ 2000، قد سقط امام اتالانتا 2-3 للمرة الثالثة فقط هذا الموسم والأولى منذ سقوطه امام إنتر صفر-1 في المرحلة الخامسة في 25 أيلول/سبتمبر الماضي، بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة.

وكرر نادي العاصمة الايطالية تفوقه على "فيولا" بعد فوزه ذهابا بالنتيجة عينها 2-1 في تشرين الاول/اكتوبر الماضي في مباراة شهدت ثلاث بطاقات حمراء.

وافتتح فيورنتينا التسجيل بعد فاصل مهاري للجناح الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري (37 عاما) على الجهة اليسرى، فاخترق المنطقة خادعا الدفاع، ثم الحارس بتسديدة ارضية قوية في الزاوية اليسرى (24).

وكاد الجزائري رشيد غزال يعزز تقدم فيورنتينا، لكن كرته ارتدت من العارضة (49).

وفي منتصف الشوط الثاني، حصل لاتسيو على ركلة جزاء بعد عرقلة الحارس البولندي بارتلومي دراغوفسكي المهاجم الاكوادوري المخضرم فيليبي كايسيدو، ترجمها متصدر ترتيب هدافي الدوري تشيرو ايموبيلي (67)، رافعا رصيده الى 28 هدفا، بفارق خمسة أهداف عن وصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس.

وهذه الركلة الخامسة عشرة يحصل عليها هذا الموسم وهو رقم قياسي بين الاندية العشرين.

وبعد مجهود فردي، انكشف المرمى امام الاسباني لويس ألبرتو المنطلق فسدد ارضية قوية في الزاوية اليمنى، منحت تشكيلة المدرب سيموني اينزاغي التقدم للمرة الاولى ونقاط المباراة الثلاث (83).

بريشيا يهدر تقدمه بهدفين

وأهدر بريشيا متذيل الترتيب تقدمه بهدفين على ضيفه جنوى وتعادل معه 2-2.

وساهم ستيفانو سابيلي بهدفي بريشيا المبكرين، الاول لالفريدو دوناروما مسجلا هدفه الثاني في مباراتين (10)، والثاني لاليساندرو سيمبريني الذي سجل بعد ثلاث دقائق هدفه الاول في الدوري.

لكن جنوى ردّ بركلتي جزاء، الاولى حصل عليها المدافع الارجنتيني كريستيان روميرو المعار من يوفنتوس، بعد احتكاك مع اليافع أندريا بابيتي (17 عاما).

وسجل الاسباني اياغو فالكي الركلة الاولى (38)، واندريا بينامونتي الثانية بعد لمسة يد على دانييلي ديسينا (69).

وتقدم جنوى السابع عشر نقطة عن منطقة الهبوط، امام ليتشي الذي سقط برباعية الجمعة امام يوفنتوس.

ويتساوى بريشيا في المركز الاخير (18 نقطة) مع سبال الذي يسافر الاحد لمواجهة نابولي.

ويغيب عن بريشيا مهاجمه المشاغب ماريو بالوتيلي لاسباب سلوكية، وهو حقق اربعة انتصارات فقط هذا الموسم آخرها في 14 كانون الاول/ديسمبر.

وحقق كالياري الذي يشرف عليه الحارس الدولي السابق والتر زينغا، فوزه الثاني تواليا على حساب ضيفه تورينو 4-2، واصبح تاسعا بفارق نقطة عن ميلان العريق الذي يستضيف روما الاحد.

سجل للفائز الاوروغوياني ناهيتان نانديز (12)، جيوفاني سيميوني (17)، البلجيكي راديا ناينغولان العائد من اصابة (46) والبرازيلي جواو بيدرو (68 من ركلة جزاء)، ولتورينو صاحب المركز الرابع عشر البرازيلي غليسون بريمر (60) وأندريا بيلوتي (66).

قال زينغا بعد ابقاء فريق جزيرة سردينيا على آماله بالتأهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ": "هذا انتصار هام. بدأ اللاعبون بالاستمتاع مجددا".