لاعبو يونايتد الشبان 'مواهب' بحاجة للصبر

مدير التطوير في نادي الإنكليزي صاحب المركز الرابع محليا يدعو المشجعين لعدم توقع الكثير من خريجي الأكاديمية الملتحقين بالنادي.

لندن - حث مدير التطوير في نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لاعب وسطه السابق نيكي بات المشجعين على التحلي بالصبر مع المواهب الشابة التي تحاول فرض نفسها خلال فترة صعبة يمر بها فريق المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير.

ويحتل يونايتد المركز الرابع عشر في الدوري بعد بداية سيئة، رغم أنه تعادل الأحد 1-1 مع المتصدر ليفربول حامل لقب في دوري أبطال أوروبا.

وكانت إحدى النتائج الإيجابية في الفريق منذ بداية الموسم هي الفرص المتاحة لخريجي الأكاديمية، حيث بدأ براندون وليامز (19 عاما) والهولندي تاهيت تشونغ (19 عاما) وأنغيل غوميز (19 عاما) وماسون غرينوود (18 عاما) بالظهور.

ومدد يونايتد الجمعة عقد غرينوود حتى عام 2023 مع امكانية التمديد لسنة أخرى.

ودعا بات الجماهير إلى التحلي بالصبر، وقال لوكالة برس اسوسيايشن البريطانية "إنهم لاعبون مثيرون للغاية... نحن جميعا متحمسون لهؤلاء الفتيان الصغار، وربما هناك أربعة أو خمسة آخرين لم يظهروا بعد، سيأتون ببطء وراءهم".

وأضاف "نأمل الكثير من وراء ذلك، لكنهم مجرد أطفال وصغار في الوقت الحالي".

ورأى لاعب خط وسط يونايتد ومنتخب إنكلترا السابق "أنه من الصعب ضم الكثير من اللاعبين الشبان إلى فريق ليس بكامل قوته".

وكان بات (44 عاما) جزءا من مجموعة "جيل 92" من الشباب الذين نشأوا محليا، وكان إلى جانب ديفيد بيكهام والويلزي راين غيغز وبول سكولز والشقيقان غاري وفيل نيفيل، الذين حققوا فترة مليئة بالنجاح ليونايتد تحت قيادة السير أليكس فيرغسون.

وقال "كنا مجرد لاعبين جيدين، كنا نلعب مع لاعبين من الطراز العالمي كانوا من النجوم، كانوا من الرجال، وكانوا قادة، كانوا يفوزون بالكؤوس، ويفوزون بالبطولات، ويصلون إلى نهائي كأس الاتحاد كل عام".

وحذر بات من توقع الكثير من اللاعبين الشباب في وقت قريب، قائلاً "أعتقد حقا أن لدينا بعض المواهب المتميزة، لكن قلقي سيكون على زيادة الحمل على أكتافهم في هذه اللحظة الزمنية، والتي قد يتعين أن تحدث بسبب الإصابات أو الإيقاف أو أي شيء يحدث في ديناميكية الفريق".