لايبزيغ يسقط في فخ التعادل مفوتا فرصة اللحاق بدورتموند

الثالث يتعادل بعشرة لاعبين أمام ضيفه هرتا برلين 2-2 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني مفرطا في امكانية مواتية لمعادلة رصيد الثاني بعد سقوط الاخير أمام بايرن المتصدر بهدف نظيف.
هرتا برلين يرتقي الى المركز العاشر برصيد 35 نقطة

لايبزيغ (ألمانيا) - فشل لايبزيغ في اللحاق ببوروسيا دورتموند إلى المركز الثاني بسقوطه بعشرة لاعبين في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين 2-2 الأربعاء في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وسجل لوكاس كلوسترمان (24) والتشيكي باتريك شيك (68) هدفي لايبزيغ الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 لطرد مدافعه مارسيل هالستنبرغ، والصربي ماركو غروييتش (9) والبولندي كريستوف بيونتيك (82 من ركلة جزاء) هدفي هرتا برلين.

وكانت الفرصة متاحة أمام لايبزيغ لمعادلة رصيد دورتموند (57 نقطة) بعد سقوط الاخير الثلاثاء أمام ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر بهدف نظيف في الـ"كلاسيكر".

الا ان التعادل الثالث على التوالي للايبزيغ على أرضه والرابع في مبارياته الخمس الأخيرة أبقاه ثالثا برصيد 55 نقطة بفارق نقطتين خلفق دورتموند وبالفارق ذاته أمام كل من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تعادل سلبا مع فيردر بريمن، وباير ليفركوزن الذي خسر أمام فولفسبورغ 1-4 الثلاثاء.

وقال بيونتيك المنتقل من ميلان الايطالي في كانون الثاني/يناير والذي سجل هدفه الثاني في تسع مباريات في البوندسليغا "كنت أشعر بحال جيدة، كان هدفا مهما جدا لي وللفريق".

وتابع الدولي البولندي عند سؤاله عن زميله البوسني وداد ايبيسيفيتش الذي دخل بديلا له في الدقيقة 71 "لست سعيدا، أريد أن ألعب. إنه في حال جيدة ولكن آمل أن ألعب دقائق أكثر".

ودخل الفريقان الى اللقاء على ملعب "ريد بول أرينا" بعد انتصار عريض لكل منهما في المرحلة السابقة، إذ اكتسح لايبزيغ مضيفه ماينتس بخماسية نظيفة فيما حسم هرتا دربي برلين على حساب ضيفه أونيون برباعية نظيفة.

وافتقد لايبزيغ لجهود مهاجمه الدولي النماركي يوسف بولسن الذي تعرض لإصابة بتمدد في أربطة كاحله الايمن خلال الفوز على ماينتس عندما أصبح أول لاعب يخوض 250 مباراة في تاريخ النادي الحديث ستبعده لفترة عن الملاعب.

وكان بولسن عنصرا رئيسا في تشكيلة المدرب يوليان ناغلسمان بعد استئناف الدوري في 16 أيار/مايو، إذ سجل مرتين ولعب تمريرتين حاسمتين في مباراتين.

وافتتح هرتا التسجيل باكرا بعدما رفع مارفن بلاتنهاردت الكرة من ركنية وصلت الى الصربي ماركو غروييتش تابعها بيمناه "على الطائر" في الشباك مسجلا هدفه الرابع في الدوري هذا الموسم (9).

عادل أصحاب الارض النتيجة بالسلاح ذاته بعدما وصلت الكرة الى لوكاس كلوسترمان من ركنية نفذها الفرنسي كريستوفر نكونو، تابعها المدافع رأسية نحو القائم الثاني (24).

وأهدر ايبيسيفيتش فرصة محققة لمنح التقدم للضيوف قبل الاستراحة عندما وصلته عرضية من البلجيكي دودي لوكيباكيو، الا ان قائد برلين تابعها فوق العارضة (41).

وتلقى لايبزيغ ضربة موجعة بطرد مدافعه هالستنبرغ لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 63، لكن ذلك لم يمنعه من التقدم للمرة الأولى في المباراة وتحديدا بعد خمس دقائق عبر شيك بتسديدة زاحفة بيسراه من خارج المنطقة تصدى لها الحارس روني يارشتاين قبل أن تفلت منه وتتابع طريقها نحو الشباك (68).

الا ان فرحة أصحاب الارض لم تدم طويلا، بعد أن حصل البرازيلي ماثيوس كونشا على ركلة جزاء إثر عرقلة من البديل الانكليزي أديمولا لقمان، ترجمها البديل الآخر بيونتيك بنجاح (82).

وارتقى هرتا برلين الى المركز العاشر برصيد 35 نقطة.

ويلعب لاحقا أونيون برلين مع ماينتس، اوغسبورغ مع بادربورن، فورتونا دوسلدورف مع شالكه وهوفنهايم مع كولن.