لا ارتباطات تنظيمية وراء هجوم الشمراني في فلوريدا

تقييم مكتب التحقيقات الفدرالي يخلص الى ان الضابط السعودي المتدرب تصرف بمفرده حين قتل ثلاثة اشخاص بالرصاص في قاعدة بنساكولا الأميركية.

بنساكولا (فلوريدا) - قالت رئيسة فريق المحققين بمكتب التحقيقات الاتحادي في مؤتمر صحفي الأحد إن المحققين يعتقدون أن ضابطا بسلاح الجو السعودي تصرف بمفرده يوم الجمعة عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصاب ثمانية أخرين في قاعدة تابعة للبحرية الأميركية في بنساكولا بولاية فلوريدا الأميركية.
وقالت راشيل روخاس المحققة الخاصة المسؤولة عن مكتب التحقيقات الاتحادي (اف بي آي) في جاكسونفيل إن مطلق النار استخدم في الهجوم مسدس غلوك 45 عيار تسعة مليمترات اشتراه بشكل قانوني في فلوريدا.
وأضافت روخاس رئيسة فريق المحققين في القضية "تقييمنا حاليا هو أن مسلحا واحدا ارتكب هذا الهجوم ولم يتم اعتقال أحد في هذه القضية".
وأضافت "نبحث بإمعان شديد لمعرفة دوافعه. وأطلب التحلي بالصبر حتى نستطيع سبر أغوار ذلك بشكل سليم".

القاتل القتيل
القاتل القتيل

وأكدت السلطات أن مرتكب الهجوم أحد أفراد سلاح الجو الملكي السعودي الذي كان موجودا في القاعدة في إطار برنامج تدريب للبحرية الأميركية يهدف إلى تعزيز العلاقات مع الحلفاء الأجانب.
وقال مكتب التحقيقات الاتحادي إن المهاجم هو محمد سعيد الشمراني (21 عاما) وهو ضابط برتبة ملازم ثاني.
وقالت السلطات إن نائبا لقائد الشرطة قتل المسلح بالرصاص منهيا ثاني هجوم دام يقع داخل قاعدة عسكرية أميركية خلال أسبوع واحد. وبعدها بساعات اتصل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بالرئيس الأميركي دونالد ترامب ليعبر عن تعازيه ويتعهد بتعاون المملكة مع التحقيق.
وقالت روخاس إن عدة طلاب سعوديين كانوا على صلة وثيقة بالمهاجم وهم يتعاونون مع المحققين.
وأضافت "قائدهم السعودي حظر عليهم مغادرة القاعدة وتعهدت الحكومة السعودية بالتعاون بشكل كامل مع تحقيقنا. أشكر المملكة على تعهدها بالتعاون الكامل والتام".