لا بطل لدوري الإمارات ولا نهائي كأس

غداة قرار رابطة المحترفين عدم استكمال الدوري بعد توقفه منذ آذار بسبب كورونا، الاتحاد الإماراتي يعلن إلغاء المباراة النهائية لمسابقة الكأس وعدم تتويج بطل.
الاتحاد يقرر اعتماد نتائج الموسم الماضي للفرق المشاركة في أبطال آسيا للموسم المقبل

دبي - أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم الخميس إلغاء المباراة النهائية لمسابقة الكأس وعدم تتويج بطل للدوري، غداة قرار رابطة المحترفين عدم استكماله بعد توقفه منذ آذار/مارس بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأكد الاتحاد في بيان بعد اجتماع له "عدم استكمال مسابقة الكأس بعد التنسيق مع الجهات المختصة وتقييم الأوضاع الصحية في الدولة".

كما تقرر "إلغاء جميع نتائج مباريات الدوري وعدم تتويج بطل للمسابقة، وإلغاء الهبوط والصعود ونتائج دوري الدرجة الثانية".

وقرر الاتحاد اعتماد نتائج الموسم الماضي للفرق المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم المقبل، حيث سيمثل الامارات كل من الشارقة وشباب الأهلي والوحدة والعين.

وكان الاتحاد تعهد سابقا بدراسة مسألة تتويج شباب الأهلي المتصدر بفارق ست نقاط عن العين بعد 19 مرحلة (من أصل 26)، بطلا من عدمه، وإلغاء الهبوط، واعتماد صعود اول وثاني دوري الثانية قبل التوقف (الامارات ودبا الحصن)، مما يعني تواجد 16 فريقا في الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بدلا من 14 حاليا.

يذكر ان الدوري وكأس الامارات الذي وصل العين والظفرة الى مباراته النهائية، ودوري الدرجة الثانية، كانت المسابقات الثلاث المتبقية من موسم 2019-2020.

وألغى الاتحاد سابقا كل أنشطة الفئات العمرية إضافة الى دوري السيدات.

وكان اتحاد اللعبة والرابطة أعلنا في نيسان/أبريل استكمال نشاط كرة القدم في آب/أغسطس "بشكل مبدئي مع تقييم الوضع بصورة دائمة ومستمرة مع الجهات المختصة والاتحادين الدولي والآٍسيوي لكرة القدم ومراعاة الوضع الصحي في ذلك الوقت".

لكن الرابطة قررت الاربهاء إلغاء الموسم، في خطوة كانت متوقعة في ظل رفض 12 ناديا استكمال البطولة، بناء على استمارة اعدتها الرابطة.