لا حواف في شاشة هاتف سامسونغ القادم

تسريبات عن "غالاكسي إس 10" تكشف عزم العملاقة الكورية ابهار مستخدميها هذه المرة بشاشة ستغطي الواجهة على نحو كامل بما في ذلك بصمة الاستشعار وعدسة الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت.
تقنية تتيح للمستخدم أن يلمس الشاشة ليشعر كما لو أنه يضغط عل أزرار حقيقية
الشاشة ستتحول بمساحتها الكبيرة إلى مصدر للصوت
عدسة الكاميرا وخاصية التحقق من الوجه تحت الشاشة
الجهاز على موهد مع المستخدمين في فبراير 2019

سيول - أزاحت تسريبات جديدة اللثام عن خصائص استثنائية من المتوقع قدومها في هاتف سامسونغ القادم "غالاكسي إس 10".

ويبدو ان العملاقة الكورية الجنوبية المتصدرة لمبيعات الهواتف الذكية تنوي ابهار مستخدميها هذه المرة بشاشة ستغطي الواجهة على نحو كامل بما في ذالك بصمة الاستشعار وعدسة الكاميرا الأمامية ومكبر الصوت.

وذكر موقع "فوربس"، ان الشركة الجنوبية تعول في تطويرالهاتف المتوقع الكشف عنه رسميا في فبراير/شباط على أربع تقنيات بارزة تعرفُ بـ"FoD" و"HoD" و"SoD" و"UPS"، وفي الخاصية الأولى والتي تعد اختصارا لعبارة "بصمة الإصبع على الشاشة"، سيستخدم الجهاز النبضات فوق الصوتية في حماية بصمة التعرف إلى المستخدم، والحماية من التلصص وهي تقنية اكثر موثوقية من قارئ البصمة الضوئي.

وفي الميزة الثانية "اللمس فوق الشاشة"، تتيح تقنية "هابتيك" للمستخدم أن يلمس الشاشة، ليشعر كما لو أنه يضغط عل أزرار حقيقية.

وبفضل تقنية "SoD" أو "الصوت على الشاشة"، لن يعتمد الهاتف على مكبر للصوت، حيث ستتحول الشاشة بمساحتها الكبيرة إلى مصدر للصوت.

وتسمح تقنية "UPS" أو "المستشعرات بلوحة التحكم"، بوضع عدسة الكاميرا وخاصية التحقق من الوجه تحت الشاشة، وفي حال تم هذا الأمر، لن تعود هناك حاجة إلى وضع عدسة تقليدية في أعلى الجهاز، لكن المستخدم سيراها في حالة التصوير.

قارئ بصمة مدمج في الشاشة
النبضات فوق الصوتية لحماية بصمة التعرف إلى المستخدم

ومن الجدير بالذكر، أن خاصيتين اثنتين متاحتان في السوق الرقمية حاليا، ويتعلق الأمر بتقنيتي الصوت والبصمة تحت الشاشة، لكن نقل الكاميرا لم يحصل من ذي قبل.

وخلال الأيام القليلة الماضية طفت تسريبات بالجملة حول الهاتف المنتظر أهمها القابلية للطي ودعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات المحمولة.

كما روجت التسريبات انه ولاول مرة سيأتي الجهاز بثلاثة طرازات بدل طرازين، الأول بشاشة مقاس 5.8 بوصات، والثاني بشاشة مقاس 6.1 بوصات، والثالث بشاشة مقاس 6.4 بوصات، وجميعها ستكون بحوافٍ منحنية، وربما يأتي الطراز الأصغر بشاشة مسطحة عادية.