'لا وقت للموت' في 57 عاما من حياة جيمس بوند

أطول وأشهر وأنجح سلسلة في تاريخ السينما تحتفي بالذكرى السابعة والخمسين لإصدار أول فيلم بإطلاق الملصق الدعائي للنسخة القادمة من أفلام الجاسوسية.
نسخة تحمل مفاجآت عديدة
امرأة ستتولى دور الجاسوس الشهير في النسخ القادمة
دانيال كريغ يودع العميل السري 007

لوس أنجليس - صادف السبت الخامس من أكتوبر/تشرين الأول الذكرى السنوية السابعة والخمسين لإصدار أول فيلم من "جيمس بوند"، السلسلة السينمائية الأطول في تاريخ هوليوود، واحتفاء بهذه المناسبة كشفت الشركة المنتجة عن الملصق الدعائي للفيلم الخامس والعشرين من أفلام العميل السري الشهير التي بدأت في العام 1963.
النسخة القادمة المنتظر خروجها إلى شاشات السينما في الثالث من ابريل/نيسان 2020 تحمل عنوان "لا وقت للموت"، ويؤدي فيها الممثل دانيال كريغ دور الجاسوس الأشهر في أفلام الإثارة للمرة الخامسة والأخيرة، ويتولى إخراجها كاري فوكوناغا، بعد انسحاب داني بويل، وهو ما تسبب في تأجيل طرح الفيلم ستة أشهر بعد موعده الأصلي المقرر في أكتوبر/تشرين الأول الجاري.
وتعد سلسلة أفلام جيمس بوند الأكثر نجاحا بين  السلاسل السينمائية بسبب الجاذبية التي تتمتع بها شخصية الجاسوس الأنيق والاسطوري في نظر الجمهور، بالإضافة إلى الحس الاستشرافي الذي كان يتميز به مؤلف هذه الروايات ايان فليمينع الذي استبق التغيرات الجيوسياسية والاجتماعية منذ بداية مغامرات العميل السري، فتطورت الشخصية على مر الأفلام الـ24 الماضية.

ظهر العميل السري الذي يحمل الرقم 007 في العام 1953 على يد فليمينغ الذي كان يعمل في جهاز المخابرات البريطانية في فترة من حياته ما جعله يعشق نوعية عمله ويكتب السلسلة الشهيرة.
وتعاقب على أداء شخصية بوند ستة ممثلين بالإضافة إلى كريغ، مثل شون كونري وجورج لازينبي وروجر مور وتيموثي دالتون وبيرس بروسنان.
وقدم كريغ الدور أربع مرات من قبل في أفلام "كازينو رويال" و"كوانتوم أوف سوليس" و"سكايفول"و"سبكتر"، وهو آخر فيلم من السلسلة صدر عام 2015 والذي أعلن بعده دانيال كريغ إنه يفضل قطع شرايين يده عن أداء دور العميل 007 مرة أخرى.
ويشارك في الفيلم القادم بجانب كريغ الممثل الأميركي المتحدر من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار، والذي يؤدي دور الشرير، كما تشارك الممثلة الفرنسية ليا سيدو في دور الطبيبة النفسية مادلين سوان والبريطانيان رالف فاينس في دور رئيس وحدة الاستخبارات الملقّب بـ"أم" وبن ويشاوو المسؤول في الفيلم عن قسم البحث والتطوير في المخابرات والمعروف بـ"كيو"، فضلا عن الأميركي جيفري رايت في دور فليكس ليتر.

ومن بين الوجوه الجديدة في الفيلم، الممثلة الكوبية الإسبانية آنا دي أرماس والأميركي بيلي ماغنوسن.
ويحمل "لا وقت للموت" مفاجأة تكسر الاحتكار الذكوري للشخصية في السلسلة، وهو اختيار الممثلة البريطانية السمراء لاشانا لينش لأداء شخصية جيمس بوند بعد رحيله.
 ومن المقرر أن تبدأ أحداث الفيلم مع كريغ "جيمس بوند" الذي تقاعد في جامايكا، ويتم استدعاؤه للعمل مجددا لمحاربة شرير جديد، وضمن مشهد محوري في بداية الفيلم تقول رئيسته القوية (إم) في مكتب الخدمة السرية: ادخل أيها العميل 007، فتدخل لاشانا.
وتحمل النسخة القادمة تفاصيل عن اختطاف عالم شهير من قبل شرير (رامي مالك) يحمل أسلحة متطورة وخطيرة، وتكشف الأحداث عن المزيد من المغامرات لإنقاذ العالم ثم البحث عن حياة هادئة للعميل السري.