'لحاف ذكي' يوفّق بين الأزواج!

غطاء سرير يمكن التحكم بحرارة كل نصف منه بصورة مستقلة لمواءمة حاجيات كل فرد على حدة وتفادي الالتجاء لفراش مستقل، ويعيد ترتيب نفسه آليا.
فتحات خاصة للحد من الرطوبة في الفراش
نظام تبريد يسمح بخروج الماء من الجسم وبالتالي يقلل من حرارته

واشنطن - يعد "لحاف ذكي" بالتوفيق بين حساسية الأزواج المختلفة للحرارة وضمان تمتع كلاهما بنوم في حرارة مثالية على نفس الفراش.

وكثيرا ما يشكو من يتقاسمان نفس الفراش من التباين بينهما يما يتعلق بحرارة الفراش المناسبة، ما قد يسبب خلافات قد تنتهي بفض هذه الشراكة والتجاء كل منهما الى فراش مستقل، ما يضعف في النهاية علاقة الطرفين ويمهد لمشاكل اعمق.

واللحاف الجديد يمكن الطرفين من نوم هانئ ومريح، ومن دون خلافات أو معارك.

ويوفر اللحاف القدرة على التحكم بحرارته، بل يمكن التحكم بحرارة كل نصف منه بصورة مستقلة، فإذا أراد الزوج على سبيل المثال حراة أقل من 20 درجة مئوية، فيمكنه التحكم في الجزء الخاص به من اللحاف ويحدد حرارته عند تلك الدرجة، وفي الوقت نفسه يمكن للزوجة أن تختار الحرارةالتي تناسبها في الجزء أو النصف الخاص بها.

ويحتوي اللحاف أيضا على فتحات خاصة للحد من الرطوبة في الفراش، بحسب ما ذكرت صحيفة "ذي صن" البريطانية.

وفي الجزء البارد من اللحاف الذكي، يوجد نظام تبريد البخار ويسمح هذا النظام بخروج الماء من الجسم، وبالتالي يقلل من حرارته.

ومن الأمور الجميلة في هذا اللحاف أنه يعيد ترتيب نفسه، مستفيدا من القنوات الشبكية الصغيرة فيه لاستعادة وضعه السابق قبل النوم.

أما لماذا ينقذ بعض الأزواج فقط دون آخرين، فربما لأنه يمكن القول إن هذا اللحاف الذكي مصنوع لأولئك الذين لا يتقلبون كثيرا أثناء نومهم ولا يسحبون اللحاف نحوهم.

ذلك أن كثيرا من الأزواج يتقلبون ويتحركون ويسحبون اللحاف أو الغطاء نحوهم ما يترك الطرف الآخر إما مكشوفا أو يضطر للحاق باللحاف في محاولة البقاء تحت الغطاء.

وبالتالي ربما لا يكون اللحاف ذكيا بما يكفي للحل مشكلة هذا النوع من الأزواج، فضلا عن سعره الذي لم يعلن بعد، والذي من المؤكد لن يكون في متناول جميع الأزواج.