لعبة 'فورتنايت' الإلكترونية تتوج أبطالها

مئة لاعب من الأفضل في العالم يتواجهون في اللعبة الإلكترونية وتتويج الثنائي الرابح من كندا والولايات المتحدة.
لعبة تضم أكثر من 150 مليون لاعب
نقل 'المعارك' مباشرة عبر منصة 'تويتش'
'فورتنايت'تجاوزت إيراداتها المليار دولار
'فورتنايت' من أكثر الألعاب شعبية في العالم

كاتوفيتسه (بولندا) – تواجه مئة لاعب من الأفضل في العالم في لعبة "فورتنايت" الإلكترونية على منصة خلال عطلة نهاية الأسبوع في كاتوفيتسه البولندية في إطار دورة بلغت قيمة جوائزها نصف مليون دولار.
فورتنايت، هي لعبة فيديو إلكترونية، صدرت في 2017، وتعمل على نظام تشغيل بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون ومايكروسوفت ويندوز وماك أو إس وآي أو إس واندرويد ونينتندو سويتش.
تتم أحداث "فورتنايت" في الأرض، حيث يؤدي الظهور المفاجئ لعاصفة عالمية إلى اختفاء 98٪ من سكان العالم، وتظهر مخلوقات شريرة تهاجم الباقي. وتصمم فورتنايت على محاربة العاصفة وحماية الناجين.

وحصل الثنائي الرابح وهما من كندا والولايات المتحدة على 80 ألف دولار ووصيفاهما على 64 ألف دولار فيما خصص مبلغ 48 ألفا لصاحبي المركز الثالث.
وقال الكندي الرابح "أن أر جي" زايت (19 عاما) الذي لم يُكشف سوى عن اسمه "الحربي"، "لا أعرف كم ستستمر لعبة فورتنايت لكن، إن استمرت لفترة طويلة فسأستفيد من الرياضة الإلكترونية قدر المستطاع. وبعد فورتانيت سأجرب لعبة أخرى..وليس الدراسة".
وأقر شريكه الأميركي غوست أس ايه أف (16 عاما) أنه أوقف دراسته ليكرس وقته للألعاب فقط. وأوضح "سأدخر مكاسبي المالية لأطول فترة ممكنة. أنا أفضل اللعب الثنائي وأكره اللعب المنفرد فهذا امر ممل".
وتواجه المشاركون وعيونهم شاخصة إلى الشاشات على منصة شاسعة مساحتها 2500 متر مربع. وكانت مواجهتهم تنقل على شاشات ضخمة ويتابعها ملايين محبي اللعبة المتحمسين الذين ارتدى بعضهم ملابس شخصيات في "فورتنايت".
وقد خاض اللاعبون مسابقة منفردة الجمعة فيما خلت الساحة يومي السبت والأحد لفرق ثنائية.
ونقلت هذه "المعارك" التي تواجه فيها مئة لاعب مباشرة عبر منصة "تويتش" وقنوات بث خاصة باللاعبين النجوم في الرياضة الإلكترونية.
أطلقت لعبة "فورتنايت" في تموز/يوليو 2017 لتصبح سريعا من أكثر الألعاب شعبية في العالم . في أيار/مايو ا كانت تضم أكثر من 150 مليون لاعب من العالم بأسره.
وتجاوزت إيرادات اللعبة المليار دولار في تموز/يوليو 2018 بفضل مبيعات منتجات رقمية (أزياء شخصيات..).
وكانت شركة "إبيك غايمز" المنتجة للعبة أعلنت العام الماضي أنها ستخصص مكافآت قدرها مئة مليون دولار في إطار مسابقات تتمحور على "فورتنايت" تنظم في خلال سنة.
وتقام النهائيات العالمية من 13 تموز/يوليو إلى 16 منه في نيويورك وسينال الفائز بها جائزة قدرها ثلاثة ملايين دولار.