'لعنة الفرص المهدورة' تطارد هوملز مدافع المانيا

المدافع الألماني يتحمل لوم فشل منتخب بلاده في الفوز على نظيره الكوري الجنوبي بشكل فردي.
هوملز لا يعفي نفسه من مسؤولية الخروج المبكر لبطل العالم من المونديال
هوملز يعترف بمسؤوليته عن ضياع فرصة تسجيل هدف التأهل في الشباك الكورية

كازان (روسيا) - من نيك مولفيني

قال ماتس هوملز مدافع المانيا إن الفرصة التي أهدرها قرب النهاية أمام كوريا الجنوبية وكان يمكن أن تصعد بالمنتخب إلى دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم "ستطارده" بعدما ودعت بطلة العالم البطولة من دور المجموعات.

وأهدر المدافع فرصة منح المانيا التقدم في الدقيقة 87 من المباراة الأخيرة في المجموعة السادسة بعد تمريرة عرضية من مسعود اوزيل.

وبدلا من أن يحول الكرة بضربة رأس في الشباك اصطدمت بكتفه إلى خارج الملعب.

وأحرزت كوريا هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز 2-صفر وتودع المانيا البطولة من دور المجموعات.

وأبلغ هوملز الصحفيين "اتيحت لي فرصة خطيرة وكان يجب علي التسجيل. هذه الفرصة ستطاردني لعدة أسابيع. الكرة لمست كتفي بدلا من رأسي لذا ربما لم أكن في المكان المناسب وربما أردت توجيه الكرة بقوة".

ولم يكن هوملز الذي شارك في الهزيمة 1-صفر أمام المكسيك في المباراة الأولى لكنه غاب عن الفوز في اللحظات الأخيرة على السويد بسبب إصابة في الرقبة مستعدا لتحمل لوم فشل المانيا في الفوز على كوريا بشكل فردي.

خيبة أمل هوملز كبيرة
خيبة أمل هوملز كبيرة

وأضاف "حصلنا على عدد كبير من الفرص للتسجيل. اتيحت لنا ثلاث أو أربع فرص. لم نسجل في هذه المباراة وأيضا ضد المكسيك وهذا ليس كافيا".

وقال المدافع البالغ عمره 29 عاما والذي لعب دورا كبيرا في الفوز باللقب في البرازيل قبل أربعة أعوام إنه لا يملك الكلمات لوصف ما هي الأخطاء التي ارتكبها الفريق في روسيا.

وتابع "بالتأكيد نشعر بخيبة أمل كبيرة من أنفسنا ومن النتيجة والبطولة التي قدمناها. توقعاتنا كانت كبيرة لكني اعتقد أننا فشلنا في تحقيقها في أي من المباريات الثلاث".

"لا توجد مباراة يمكن القول إننا لعبنا فيها بأسلوبنا المعتاد والمتوقع. يجب أن نشعر بخيبة أمل بعد هذه البطولة".

وأضاف "حقا لا استطيع شرح ماذا حدث. لا أعرف لماذا لم نستطع اللعب بطريقتنا المعتادة".