لقب دورة تشارلستون للتنس بين كوديرميتوفا وكوفينيتش

لاعب التنس الروسية تلحق بغريمتها المونتينيغرية الى النهائي بعد فوزها على المغامرة الاسبانية بادوسا.

تشارلستون، كارولاينا الجنوبية (الولايات المتحدة) - انحصر لقب بطلة دورة تشارلستون الأميركية في التنس بين الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا والمونتينيغرية دانكا كوفينيتش بعد فوزهما السبت في نصف النهائي على الإسبانية باولا بادوسا والتونسية أنس جابر توالياً.

ووضعت كوديرميتوفا حداً لمغامرة بادوسا التي أقصت في الدور السابق الأسترالية آشلي بارتي المصنفة أولى عالمياً، لتبلغ ابنة الـ23 عاماً المصنفة 38 عالمياً النهائي الثاني في مسيرتها بعد دورة أبوظبي في وقت سابق هذا العام حين خسرت أمام البيلاروسية آرينا سابالينكا.

وتأمل الروسية أن تجدد الفوز على كوفينيتش التي خسرت مواجهتها السابقة مع منافستها عام 2019 في ربع نهائي دورة شينجن الصينية.

وستخوض كوفينيتش، ابنة الـ26 عاماً المصنفة 91 عالمياً، النهائي الثالث في مسيرتها بعد دورتي تيانجين الصينية عام 2015 واسطنبول التركية عام 2016، على أمل أن تكون أكثر توفيقاً هذه المرة من أجل افتتاح باكورة ألقابها.

وبعدما تخلصت في ربع النهائي من الأميركية الواعدة كوكو غوف، كانت جابر المصنفة 12 في هذه الدورة، تمني النفس بالذهاب حتى النهاية وتكرار انجاز عام 2018 حين توجت في دورة موسكو بلقبها الأول والأخير في دورات رابطة المحترفات، لكنها خسرت ثاني مواجهة لها مع كوفينيتش بعدما فازت بالأولى عام 2018 في ثمن نهائي دورة بودابست.