لقب كأس الملك بين النصر والاهلي

فوز تاريخي ومثير للنصر

الرياض - لحق النصر بالاهلي الى المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم بفوزه على الاتحاد 3-1 السبت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الدور نصف النهائي.

وسجل شايع شراحيلي (41) واحمد الفريدي (62) وإبراهيم غالب (70) اهداف النصر، والروماني سان مارتن (90) هدف الاتحاد.

وكان الاهلي جرد الهلال من اللقب بالفوز عليه 3-2 بعد التمديد الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي.

وفرض النصر سيطرته على معظم فترات الشوط الأول، وبدأ تهديد مرمى الاتحاد بواسطة يحيى الشهري الذي سدد كرة من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل (10).

وفوت احمد الفريدي فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (12)، ومن هجمة سريعة كاد الاتحاد أن يخطف هدف السبق بعد أن كسر مختار فلاته مصيدة التسلل وواجه المرمى قبل أن يتدخل عبدالله العنزي ويحول الكرة للركنية (19).

ورد النصر بهجمة سريعة حيث توغل شراحيلي بكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية ولكن نايف هزازي لعبها بمحاذاة القائم (20)، وأضاع احمد الفريدي هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه فوق العارضة رغم خلو المرمى من الحارس (31).

واسفرت المحاولات المتكررة للنصر عن افتتاحه للتسجيل عبر شراحيلي الذي استقبل كرة يحيى الشهري بمهارة قبل أن يسددها على يمين عساف القرني (41).

وكاد الاتحاد أن يدرك التعادل ولكن رأسية الفنزويلي جيلمين ريفاس علت العارضة بقليل (45).

واندفع الاتحاد للهجوم في الشوط الثاني بحثا عن التعادل وكاد أن يحقق ذلك من تسديدة قوية لمارتن مرت بجوار القائم (60).

وعزز النصر تقدمه من هجمة منسقة قادها هزازي من الطرف الأيمن قبل أن يمررها للمندفع من الخلف احمد الفريدي الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى (62).

وكاد النصر أن يسجل هدفا ثالثا لولا براعة عساف القرني الذي تصدى لكرة احمد الفريدي قبل أن ترتد ويبعدها الدفاع للركنية (65)، ونابت العارضة النصراوية عن الحارس عبدالله العنزي عندما تصدت لكرة ريفاس القوية (69).

ونجح النصر في إضافة هدف ثالث إثر كرة نفذت من ركلة حرة تابعها إبراهيم غالب برأسه داخل المرمى (70).

وحرم القائم الايمن الاتحادي النصر من هدف رابع عندما تصدى لرأسية شراحيلي (77).

وقلص الاتحاد الفارق بهدف شرفي سجله سان مارتن إثر تسديدة قوية استقرت على يسار عبدالله العنزي (90).