لوكلير سائق فيراري يعتبر انه من الطبيعي تفضيل فيتل عليه

السائق الفرنسي الشاب يبدأ مسيرته في 'السكوديريا فيراري'، ولا يتذمر من تفضيل زميله البطل الألماني عليه بفضل خبرته واقدميته.

مونتميلو (إسبانيا) - اعتبر شارل لوكلير سائق فريق فيراري المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد الخميس انه من الطبيعي تفضيل زميله بطل العالم أربع مرات الألماني سيباستيان فيتل عليه بفضل خبرته وأقدميته.

وكان المدير الجديد لفريق "الحصان الجامح" ماتيا بينوتو الذي حلّ بدلا من ماوريتسيو أريفابيني مطلع العام الحالي، قد أكد في وقت سابق أن فيتل سيكون المفضل داخل "السكوديريا فيراري" مقارنة مع لوكلير.

ووافق إبن الـ 21 عاما والذي يشارك في عامه الاول باللون الاحمر والثاني فقط في "الفئة الملكة" بعد انتقاله من "ساوبر" (ألفا روميو رايسينغ حاليا)، على كلمات مديره قائلا "كنت مطلعاً على ما يحصل، وأكثر من ذلك الأمر منطقي، ولم يقل (بينوتو) أي شيء مبالغ فيه. لا أملك الكثير من الخبرة مع فيراري، ويبدو الأمر طبيعيا بالنسبة لي أيضاً، على غرار ما يحصل داخل بقية الفرق، أن يتم تفضيل أحد السائقين في حالة حيث تكون الكفة متعادلة 50/50، وهذا ما قاله".

وأردف قائلا "ولكنه قال أيضا أن ذلك بإمكانه ان يتبدل في حال كنت أسرع من "سيب" (فيتل)، لذا سأفعل كل شيء لأكون (أسرع)".

https://www.instagram.com/p/BuB8L8Yg7B2/

وشدد لوكلير المتحدر من موناكو على متانة العلاقة مع زميله الألماني وعلى تبادل المعلومات بينهما خلال التجارب الشتوية الّتي تقام حاليا في برشلونة (26 شباط/ فبراير ـ 1 آذار/ مارس) قائلا "لدينا علاقة جيدة في العمل، وعن السيارة، ونتحدث كثيرا ونتبادل الكثير من المعلومات، وهذا أمر مهم جدا بالنسبة لي كفريق (...). لدينا المعطيات ذاتها عن السيارة حتى لو أن أسلوب قيادتنا يختلف قليلا. لدينا أسلوبان مختلفان في الدوس على المكابح، ولكن الأهم في النهاية أن نعطي الملاحظات ذاتها للفريق، وحاليا هذه هي الحال".

وتنطلق بطولة العالم للفورمولا للعام الجاري في 17 آذار/مارس مع جائزة أستراليا الكبرى في ملبورن.