ليالي ابن رشيق الرمضانية تفتح ستارها

التظاهرة تضم برنامجا متنوعا للسهر و الاستذكار بالمعارض والذاكرة الحية لجوانب من الحياة التونسية لايام زمان.

تحت اشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس تنظم دار الثقافة ابن رشيق "ليالي ابن رشيق الرمضانية" للفترة من 19 الى 24 مارس/اذار 2024.

حيث تابع جمهور الطرب و الموسيقى خلال العرض الافتتاحي في سهرة يوم الثلاثاء 19 مارس/اذار الحفل الموسيقي للفنانة لبنى نعمان التي قدمت عددا من الفقرات الغنائية التي تفاعل معها رواد الدار و المهرجان وأحباء الموسيقى.

وتتواصل برامج هذه الليالي ليكون الموعد يوم الأربعاء 20 مارس/اذار مع عرض موسيقي طربي تحت عنوان "ستينات عربية" للثلاثي الفنان شكري عمر الحناشي، الفنانة ناجحة جمال والفنان منير المهدي ويوم الخميس 21 مارس/اذار يكون المجال للقاء حواري يؤثثه الأستاذ سمير الزغبي، الأستاذ حاتم الزاير والأستاذ بسام العلوي تحت عنوان التجليات الثقافية ودورها في بناء الدولة الحديثة لتدير اللقاء الدكتورة خديجة المسعودي ويوم الجمعة 22 مارس/اذار ينتظم افتتاح معرض للدراجات النارية والهوائية التاريخية من زمن الستينات مع عرض للسيارة التاريخية تكسيbb  تؤثثه الجمعية التونسية للسيارات التاريخية ويقدم المعرض الاستاذ جلال البنه..

وهناك عرض موسيقي صوفي تحت عنوان "الحال" للفنان أمين l'artistou ويكون السهر السبت 23 مارس/اذار ضمن زيارة ميدانية لمعالم تاريخية من مدينة تونس العتيقة يؤمنها الاستاذ جلال البنة مع امسية شعرية موسيقية بالمقهى العتيق بساحة التريبونال وخلال يوم الأحد 24 مارس/اذار يتواصل معرض الدراجات التاريخية، معرض صور للمدينة العتيقة في الستينات من تقديم الجمعية التونسية للسيارات التاريخية وكذلك  عرض لشريط وثائقي لأبواب المدينة العتيقة في الستينات يقدمه الاستاذ جلال البن.

برنامج متنوع ومختلف في فقراته ومجال للسهر والاستذكار من خلال المعارض والذاكرة الحية تجاه جوانب من الحياة التونسية لايام زمان.