ليفانتي يبقي على آماله في بلوغ النهائي الثاني في تاريخه

فريق 'الضفادع' يخالف التوقعات، ويفرض التعادل على مضيفه بلباو في ذهاب نصف نهائي الكأس.

بلباو (إسبانيا) - أبقى ليفانتي على آماله قائمة في بلوغ المباراة النهائية لمسابقة كأس إسبانيا في كرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بفرضه التعادل على مضيفه أتلتيك بلباو 1-1 الخميس في ذهاب نصف النهائي.

وكان ليفانتي البادئ بالتسجيل بواسطة غونسالو ميليرو في الدقيقة 26، وأدرك إنيغو مارتينيس هدف التعادل في الدقيقة 58.

ويلتقي الفريقان ايابا في الرابع من آذار/مارس المقبل في فالنسيا.

وكان ليفانتي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على فياريال 1-صفر في ربع النهائي، وهو يسعى الى المباراة النهائية الثانية في تاريخه بعد الاولى التي حصد من خلالها اللقب الوحيد في تاريخه عام 1937 عندما تغلب على جاره فالنسيا 1-صفر.

في المقابل، يسعى أتلتيك بلباو لبلوغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد نهائي نسخة العام الماضي امام ريال سوسييداد والذي تم تأجيله الى الثالث من نيسان/أبريل المقبل بسبب فيروس كورونا المستجد.

واحتاج أتلتيك بلباو، المتوج بلقب الكأس السوبر المحلية على حساب ريال مدريد (في نصف النهائي) وبرشلونة (في النهائي)، الى ركلات الترجيح لتخطي عقبة مضيفه ريال بيتيس 4-1 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويملك أتلتيك بلباو ثاني أفضل سجل في مسابقة الكأس برصيد 23 لقبا آخرها عام 1984 علما بأنه الاكثر بلوغا للمباراة النهائية مع 37 مرة حيث حل وصيفا 13 مرة دون احتساب نهائي النسخة الاخيرة.

وكان اشبيلية تغلب على برشلونة 2-صفر في ذهاب نصف النهائي الاول الثلاثاء في الاندلس، وسيلتقي الفريقان ايابا في الثالث من الشهر المقبل في كامب نو.