ليفربول وتشيلسي يتأهلان وليستر يغيب عن دوري الأبطال

ليفربول وتشيلسي ينتزعان آخر مركزين مؤهلين لكن ليستر سيتي يخفق في إنهاء الموسم في المربع الذهبي للعام الثاني على التوالي في ختام مثير للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.
ليفربول وتشيلسي ينهيان الموسم في المربع الذهبي وليستر ينهار
أغويرو يودع سيتي البطل بثنائية
كين مهاجم توتنهام هوتسبير ينال الحذاء الذهبي

ليفربول (انكلترا) - انتزع ليفربول وتشيلسي آخر مركزين مؤهلين لدوري الأبطال الموسم المقبل لكن ليستر سيتي أخفق في إنهاء الموسم في المربع الذهبي للعام الثاني على التوالي في ختام مثير للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.
وتجنب ليفربول الدخول في دوامة الحسابات بالفوز على كريستال بالاس 2-صفر ليحتل المركز الثالث ويحصل على دفعة معنوية بعد موسم صعب أخفق خلاله في الدفاع عن اللقب.
وخسر تشيلسي 2-1 أمام مضيفه أستون فيلا في نتيجة كانت ستنهي آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي.
لكن غريمه توتنهام أنقذه بعد أن عدل تأخره مرتين إلى انتصار 4-2 على مضيفه ليستر سيتي.
وهز هاري كين الشباك مع توتنهام ليفوز بالحذاء الذهبي لهداف الدوري الممتاز للمرة الثالثة برصيد 23 هدفا بينما سجل جاريث بيل هدفين متأخرين.
وسجل جيمي فاردي هدفين من ركلتي جزاء لليستر الذي أخفق أيضا في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي العام الماضي في الجولة الأخيرة.
ورفع ليفربول رصيده إلى 69 نقطة مقابل 67 لتشيلسي و66 لليستر الذي سيلعب في الدوري الأوروبي.
ونزل سيرجيو أجويرو بديلا في الدقيقة 65 ليسجل هدفين في آخر مباراة له مع مانشستر سيتي البطل الذي سحق إيفرتون 5-صفر قبل أن يحتفل بالفوز بالدوري الممتاز أمام عشرة آلاف من جماهيره في ملعب الاتحاد.
وسجل الأرجنتيني أجويرو الآن 184 هدفا في الدوري الممتاز لصالح سيتي في أكبر حصيلة للاعب مع ناد واحد في المسابقة متفوقا بهدف على حصيلة وين روني مع مانشستر يونايتد.
وأجهش بيب جوارديولا مدرب سيتي، الذي فاز الآن بثلاثة ألقاب للدوري الممتاز في خمسة مواسم مع النادي، بالبكاء وهو يتحدث عن البصمة التي تركها أجويرو البالغ عمره 32 عاما في النادي الذي قضى فيه عشر سنوات وأصبح هدافه التاريخي.

وقال غوارديولا الذي سيقود سيتي في أول نهائي يبلغه النادي في تاريخه بدوري الأبطال عندما يواجه تشيلسي في بورتو الأسبوع المقبل "لا يمكننا تعويض أغويرو".
وقد ينتهي المطاف بأغويرو في برشلونة الموسم المقبل بعد أن ينتهي عقده مع سيتي الشهر المقبل.
وسيتذكر عشاق النادي دائما اللاعب بسبب أهدافه الحاسمة.
وفاز مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني على ولفرهامبتون واندرارز 2-1 لينهي الموسم بفارق 12 نقطة عن سيتي.
وكانت هذه آخر مباراة للمدرب نونو إسبريتو سانتو مع ولفرهامبتون.
وست هام السعيد
وسينضم وست هام يونايتد إلى ليستر سيتي في الدوري الأوروبي بعد أن احتل المركز السادس ليكلل موسما رائعا بالفوز 3-صفر على ضيفه ساوثامبتون.
وسيمثل توتنهام إنكلترا في دوري الاتحاد الأوروبي الجديد (كونفرانس) ليحصل النادي اللندني على بعض العزاء. وربما تكون هذه آخر مباراة لكين مع الفريق اليوم حيث يتوقع انتقاله في صفقة ضخمة لفريق آخر.
وسجل بيل أيضا هدفين لتوتنهام فيما قد تكون آخر مباراة له في فترة إعارته من ريال مدريد.
ولفترة طويلة بدا أن ليفربول قد يغيب عن دوري الأبطال لكن فريق المدرب يورغن كلوب الذي ضربته الإصابات أنهى الموسم بخمسة انتصارات متتالية.

وهز ساديو ماني الشباك مرتين أمام بالاس في آخر مباراة للمدرب روي هودجسون البالغ عمره 73 عاما مع النادي المنتمي لجنوب لندن.
وقال كلوب "لو قال لي أحدهم قبل خمسة أسابيع إننا سننهي الموسم في المركز الثالث لما صدقته.
وأضاف المدرب الألماني "أنا فخور بما حققناه في آخر 10 أو 15 مباراة ورد فعل الفريق في الأوقات الصعبة".
وسيكون بوسع تشيلسي خوض نهائي دوري الأبطال الأسبوع المقبل أمام مانشستر سيتي بدون ضغوط الحاجة للفوز للتأهل للبطولة الموسم المقبل.
لكنه لم يقدم الأداء المنتظر اليوم وتقدم فيلا 2-صفر بواسطة برتران تراوري وأنور الغازي من ركلة جزاء قبل أن يقلص بن تشيلويل الفارق لفريق المدرب توماس توخيل.
لكن توتنهام أنقذه بالفوز على ليستر.
وقال توخيل "كان الأداء جيدا بما يكفي للفوز بالمباراة لكننا لم نسجل واستقبلنا هدفين وخسرنا في النهاية. الحظ وقف إلى جوارنا اليوم".
وكان فوز تشيلسي على ليستر في منتصف الأسبوع الماضي ليثأر لهزيمته في نهائي كأس الاتحاد حاسما في مشوار الدوري.
وقال بريندان رودجرز مدرب ليستر "أشعر بخيبة أمل كبيرة. لقد قاتلنا بقوة هذا الموسم".
وودع شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الأضواء بالفوز 1-صفر على بيرنلي بينما حقق ليدز يونايتد المركز التاسع بالفوز على وست بروميتش ألييون الهابط بالفعل 3-1.
واحتل أرسنال المركز الثامن بالفوز 2-صفر على ضيفه برايتون.