ليفربول يسحق ساوثامبتون برباعية نظيفة

فريق ليفربول يواصل زحفه نحو لقبه الاول منذ ثلاثة عقود، بفوزه الكبير على ضيفه ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم.

ليفربول (إنكلترا) - ابتعد ليفربول متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 22 نقطة عن ملاحقيه بعدما قاده هدفان من أليكس أوكسليد-تشامبرلين وجوردان هندرسون وثنائية من محمد صلاح للفوز 4-صفر على ساوثامبتون باستاد أنفيلد السبت.
وحقق ليفربول بذلك الفوز 20 على التوالي بملعبه في الدوري الممتاز في مسيرة بدأت الموسم الماضي، ليعادل رقم مانشستر سيتي القياسي الذي حققه بين مارس/آذار 2011 ومارس/آذار 2012.
وأصبح رصيد ليفربول 73 نقطة من 25 مباراة ويحتاج إلى 21 نقطة من مبارياته 13 المتبقية ليضمن حسابيا لقبه الأول في الدوري منذ 1990.
وبفضل أداء حاسم آخر من ليفربول في الشوط الثاني، أصبح أمام سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني، الذي يزور توتنهام هوتسبير غدا الأحد، مهمة شبه مستحيلة في الاحتفاظ باللقب.
والفارق البالغ 22 نقطة الذي يتفوق به ليفربول هو الأكبر لأي متصدر دوري في نهاية أحد أيام مباريات دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، وأثار أحدث انتصاراته سعادة القائد هندرسون.
وأبلغ هندرسون سكاي سبورتس "كانت مباراة صعبة خاصة في الشوط الأول. إنه فريق جيد جدا وفي حالة ممتازة. بدأنا الشوط الثاني جيدا وانطلقنا من هذه النقطة. نحن سعداء بالنتيجة".
وأضاف "تعين على أليسون التصدي لعدة فرص لكن في المجمل كان الانتصار رائعا. نحتاج إلى استغلال هذه الفترة جيدا من أجل الراحة لنعود منتعشين لمواصلة الانتصارات".

مهرجان أهداف
وفي غياب ساديو ماني المصاب، بدا ليفربول مفككا إلى حد ما في الشوط الأول وتدخل أليسون مرتين ليحرم داني إينجس من التسجيل بينما تصدى أليكس مكارثي حارس ساوثامبتون لفرصة مزدوجة في الجانب الآخر.
لكن مهرجان الأهداف بدأ بعدما وضع أوكسليد-تشامبرلين أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 47 عندما انطلق إلى قلب الملعب من اليسار وأطلق تسديدة منخفضة من عند حافة منطقة الجزاء لم يحرك لها مكارثي ساكنا.
وضاعف هندرسون النتيجة في الدقيقة 60 عندما وضع الكرة في سقف المرمى من عشرة أمتار بفضل انطلاقة جيدة من روبرتو فيرمينو، الذي دخل منطقة الجزاء من الجانب الأيسر ومرر الكرة للوراء إلى قائد فريقه ليسجل.
وتوج المتألق صلاح انتصار ليفربول بهدفين قرب النهاية، جاء الأول بلمسة بسيطة من فوق الحارس في الدقيقة 72 بعد تمريرة من هندرسون، تلاه هدف آخر في الوقت المحتسب بدل الضائع عقب كرة هيأها له فيرمينو الذي صنع ثلاثة أهداف.
وكان يورغن كلوب مدرب ليفربول سعيدا أيضا رغم أنه أشاد بما قدمه ساوثامبتون في الشوط الأول.
وقال المدرب الألماني لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا يسعني سوى الإشادة بساوثامبتون. سددوا العديد من الكرات على المرمى وكان علينا تغيير بعض الأشياء في الشوط الثاني. هذا ساعدنا بشكل كبير وعندما نبدأ في اللعب يكون من الصعب إيقافنا".