ليفربول يفتتح الدوري الانكليزي بفوز ساحق

بطل أوروبا يبدأ الموسم لكرة القدم بشكل رائع وفوز كبير 4-1 على ضيفه نوريتش سيتي الوافد الجديد في ملعب أنفيلد.

ليفربول (إنكلترا) - بدأ ليفربول بطل أوروبا الموسم الجديد للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بشكل رائع وفوز كبير 4-1 على ضيفه نوريتش سيتي الوافد الجديد في ملعب أنفيلد الجمعة.
وتفوق فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، وصيف مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي، على مواطنه دانييل فاركه بفضل الحيوية الهجومية المعتادة حيث تقدم 3-صفر في أول 28 دقيقة. وافتتح غير المحظوظ غرانت هانلي قائد نوريتش الرباعية بهدف بالخطأ في مرماه قبل أن يهز محمد صلاح وفيرجيل فان دايك وديفوك أوريجي الشباك في الشوط الأول بينما قلص نوريتش الفارق عبر تيمو بوكي بعد مرور ساعة.
وكانت الانتكاسة الوحيدة لكلوب خلال ليلة رائعة إصابة الحارس البرازيلي أليسون بيكر الذي غادر الملعب في الدقيقة 39 بعد معاناته فيما يبدو من إصابة في ربلة الساق.
ومنح سوء حظ بيكر فرصة مبكرة غير متوقعة للحارس الإسباني أدريان ليخوض مباراته الأولى مع ليفربول بعد انتقاله للفريق قبل أربعة أيام فقط.
ودفع كلوب بالمهاجم البلجيكي أوريجي من البداية بدلا من السنغالي ساديو ماني بينما فضل جو جوميز على جويل ماتيب إلى جوار فان دايك.
وافتتح ليفربول الأهداف بعد سبع دقائق من البداية عندما حاول هانلي قائد نوريتش إبعاد تمريرة عرضية من الناحية اليسرى بواسطة أوريجي عن مرماه لكن الكرة سكنت شباكه بالخطأ.

وضاعف المصري محمد صلاح، الذي تصدر قائمة هدافي الدوري الموسم الماضي برصيد 22 هدفا بالمشاركة مع زميله ماني ومهاجم أرسنال بيير-إيمريك أوباميانج، النتيجة في الدقيقة 19 بتسديدة بقدمه اليسرى المميزة من زاوية صعبة بعد تمريرة رائعة من روبرتو فيرمينو.
وانتهت المباراة تقريبا في الدقيقة 28 عندما أحرز فان دايك الهدف الثالث بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها صلاح.
وكان من الممكن أن تصبح النتيجة 4-صفر بعدها بدقائق لكن تيم كرول حارس نوريتش تألق وتصدى لتسديدة فيرمينو المباشرة.
وتعرض ليفربول لضربة قوية عندما غادر حارسه بيكر الملعب قبل نهاية الشوط لكن أوريجي جعل النتيجة 4-صفر لأصحاب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بضربة رأس من مكان جيد إثر تمريرة عرضية من ترينت ألكسندر-أرنولد.
وبعد الاستراحة اطلق جوردان هندرسون تسديدة حولها كرول إلى العارضة بعد مجهود رائع من أوريجي وفيرمينو.
وقلص نوريتش الفارق عندما هز المهاجم الفنلندي بوكي شباك ليفربول في الدقيقة 64 بتسديدة قوية من مدى قريب إثر تمريرة من ايميليانو بوينديا.
وجاء فوز ليفربول بمثابة رسالة واضحة إلى بيب غوارديولا مدرب سيتي بأنه يجب أن يتوقع منافسة شرسة جديدة من رجال كلوب.