ليفربول يهدر فرصة فولهام في الانفراد بالصدارة

فريق المدرب يورغن كلوب يحتاج إلى هدف متأخر عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء ليتعادل 1-1 مع مضيفه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

لندن - احتاج ليفربول البعيد عن مستواه إلى هدف متأخر عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء ليتعادل 1-1 مع مضيفه فولهام في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الأحد ويهدر فرصة الانفراد بالصدارة.
وتقدم فولهام بهدف رائع عن طريق بوبي ديكوردوفا-ريد في الدقيقة 25 واحتاج ليفربول إلى تدخلات حارسه العائد من الإصابة أليسون بيكر وبعض الحظ ليتجنب اهتزاز شباكه مرة أخرى.
ومهما كان ما قاله المدرب يورغن كلوب إلى لاعبيه بين الشوطين فقد كان له التأثير المطلوب واستعاد حامل اللقب بعضا من مستواه في الشوط الثاني.
لكن ليفربول لم يظهر سوى القليل من قدراته الهجومية التي قادته إلى إحراز اللقب الموسم الماضي، واحتاج إلى ركلة جزاء من صلاح في الدقيقة 78، في قرار قاس بعد لمسة يد ضد أبو بكر كمارا، لينتزع نقطة التعادل.
وانضم ليفربول إلى توتنهام المتصدر ولكل منهما 25 نقطة من 12 مباراة بعد تعادل فريق المدرب جوزيه مورينيو أيضا 1-1 مع مضيفه كريستال بالاس في وقت سابق اليوم الأحد. وبقي فولهام في المركز 17 بثماني نقاط لكنه قدم عرضا أسعد 2000 من جماهيره تم السماح لهم بالوجود في مدرجات استاد كرافن كوتيدج.
وفقد فريق كلوب 11 نقطة هذا الموسم مقارنة مع 15 نقطة طيلة الموسم الماضي الذي توج فيه بطلا.
وقال القائد جوردان هندرسون إن ليفربول كان بعيدا عن مستواه في الشوط الأول.
وأضاف "لم نلعب تقريبا في أول 25 دقيقة وإذا فعلت ذلك في الدوري الإنجليزي فإنك تعاقب. الشيء الجيد هو أن رد فعلنا كان جيدا.
"سنراجع ما حدث، لكن هذا الأداء لا يشبهنا".

وتدخل أليسون، العائد من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، مرتين في أول 15 دقيقة ليحرم إيفان كافاليرو من التسجيل مع هيمنة فولهام على الأجزاء الأولى من المباراة.
وأفلت ليفربول بمساعدة الحظ عندما بدا أن فابينيو أعاق كافاليرو داخل المنطقة لكن الحكم أندريه مارينر رفض احتساب ركلة جزاء بعد أن راجع الواقعة عبر الشاشة الموجودة خارج الملعب.
وتجاوز فولهام هذه الواقعة وتقدم عندما أطلق ديكوردوفا-ريد تسديدة متقنة بقدمه اليمنى لم تعط أي فرصة لأليسون للتصدي لها.
واضطر فولهام إلى الدفاع من منطقة الجزاء في الشوط الثاني وكان في طريقه لتحقيق انتصار غير متوقع لكن ليفربول حصل على ركلة جزاء عندما قرر الحكم أن كمارا استخدم ذراعه وهو يقفز أثناء وجوده في الحائط الدفاعي لإيقاف تسديدة جورجينيو فينالدم من ركلة حرة.
وكان القرار سيكون قاسيا إذا خسر فولهام في نهاية المطاف لكنه صمد في الدقائق الأخيرة ليضع حدا إلى ست هزائم متتالية في الدوري أمام ليفربول.
وقال سكوت باركر مدرب فولهام "أعتقد أن في الشوط الأول قدمنا كرة قدم جيدة. الجماهير لعبت دورا اليوم، شعرنا بالأجواء الحماسية قبل المباراة وأظهر اللاعبون روحا قتالية حقيقية".