ليفربول يهزم شيفيلد يونايتد بضربة حظ

الفريق الانكليزي يحقق فوزا بشق الأنفس على مضيفه بهدف دون رد في الجولة السابعة ليرتفع رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة.

لندن - واصل ليفربول بدايته المثالية وحقق فوزه السابع على التوالي في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بالتفوق 1-صفر خارج أرضه على شيفيلد يونايتد بعد خطأ فادح من الحارس دين هندرسون السبت.
وهذا الانتصار رقم 16 على التوالي لفريق ليفربول في الدوري، بدءا من الموسم الماضي، ليعزز تصدره للمسابقة بفارق ثماني نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب الذي يلعب في ضيافة إيفرتون اليوم أيضا.
ولم يكن ليفربول على مستوى التوقعات وافتقر للشراسة الهجومية في أغلب الأحيان خلال خوض المباراة على ملعب لم ينتصر عليه منذ 1990.
وجاء الهدف بعدما قابل جورجينيو فينالدم كرة مرتدة من الدفاع وسدد كرة ضعيفة حاول الحارس هندرسون الإمساك بها لكنها اصطدمت بيديه ومرت بين قدميه بشكل غريب ودخلت المرمى في الدقيقة 70.
وقبل الهدف بدا أن شيفيلد قد يحقق مفاجأة وأنقذ الحارس أدريان فرصة خطيرة من أوليفر نوروود واقترب المهاجم كالوم روبنسون مرتين من التسجيل وسط هجمات مرتدة خطيرة لأصحاب الأرض.

لكن يورجن كلوب مدرب ليفربول نال مكافأة اللعب الهجومي بعدما أشرك ديفوك أوريجي بدلا من جوردان هندرسون عقب 64 دقيقة. وهذا التغيير جعل ليفربول يلعب بأربعة مهاجمين وساهم اللاعب البلجيكي في تسجيل الهدف.
واستحوذ أوريجي على الكرة ناحية اليسار وأرسل كرة عرضية وصلت في النهاية إلى فينالدم على حافة المنطقة قبل أن يسدد اللاعب الهولندي كرة أخطأ الحارس هندرسون في التعامل معها لتدخل مرماه.
وكان الهدف بمثابة عقوبة قاسية لشيفيلد الذي تحلى بالتركيز الكبير على مدار 90 دقيقة وبحث بقوة عن التعادل قرب النهاية.
واعترف كلوب بشعوره "بالإحباط" من أداء لاعبيه وقال "هذه المباريات لا تكون ممتعة ويجب العمل بجدية لتحقيق النتائج".
وأضاف "شعرت بالإحباط بين الشوطين وتحدثنا عن ذلك. بدأنا بشكل جيد لكن يجب أن تكرر الأمر مرات ومرات. يتعلق الأمر بلغة الجسد ويبدأ ذلك من قلبي الدفاع وهذه أشياء بسيطة".
وأصبح رصيد ليفربول 21 نقطة بينما يأتي شيفيلد في المركز العاشر برصيد ثماني نقاط.