ليفركوزن يزيد محن شالكه في الدوري الألماني

فريق 'أسود ليفركوزن' يعمق أزمة مضيفه 'الأزرق الملكي' بخسارة تاسعة في الموسم وإبقائه على بعد نقطة واحدة من منطقة الهبوط.

برلين - عمق باير ليفركوزن أزمة مضيفه شالكه، بفوزه عليه 2-1 في مباراتهما التي أقيمت الأربعاء ضمن المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، وأبقاه على بعد نقطة من أول المراكز المؤدية للهبوط الى الدرجة الثانية.

وسجل هدفي ليفركوزن النمساوي ألكسندر دراغوفيتش (26) والأرجنتيني لوكاس ألاريو (35)، بينما أتى الهدف الوحيد لشالكه عبر الأميركي حاجي رايت (45+2) الذي سجل هدفه الأول في مسيرته مع الفريق.

وتلقى شالكه، وصيف بايرن ميونيخ الموسم الماضي، خسارته التاسعة في البوندسليغا هذا الموسم، والثالثة في آخر ست مباريات في الدوري المحلي. ويعود الفوز الأخير له الى المرحلة الثانية عشرة، وكان بنتيجة 5-2 على ضيفه نورمبرغ الذي يحتل المركز السابع عشر ما قبل الأخير.

وأتى الهدف الأول لدراغوفيتش من متابعة ناجحة لتسديدة زميله الجامايكي ليون بايلي ارتدت من القائم، بينما ضاعف ألاريو التقدم بعد دقائق بتسديدة قوية لم يتمكن حارس المرمى رالف فاهرمان من التصدي لها.

ومنح رايت (20 عاما) فريقه الأمل في أواخر الشوط الأول، بمتابعة رأسية ناجحة لكرة ركنية، مسجلا أول أهدافه مع الفريق الأول لشالكه الذي انضم الى فئاته العمرية في العام 2016.

شالكه على أعتاب الهبوط
شالكه على أعتاب الهبوط

ولم يتمكن شالكه الذي يلاقي في شباط/فبراير المقبل مانشستر سيتي الإنكليزي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، من الاستفادة من الفرص المتكررة التي أتيحت له في الشوط الثاني في ظل دفاع صلب لليفركوزن.

وتجمد رصيد شالكه عند 15 نقطة، بفارق نقطة واحدة فقط عن شتوتغارت السادس عشر، وصاحب أول مراكز الهبوط للدرجة الثانية.

في المقابل، رفع ليفركوزن رصيده الى 21 نقطة في المركز العاشر، في انتظار نتيجة ماينتس الذي يستضيف اينتراخت فرانكفورت الأربعاء أيضا.

وتقام الأربعاء أيضا مباريات تجمع بين بايرن ولايبزيغ، وفيردر بريمن وهوفنهايم، وفرايبروغ وهانوفر.