ليل 'المتربص' يقلل الفارق عن سان جرمان ومونبلييه

فريق ليل يستعيد مركز الوصيف بفوزه الساحق على ضيفه لوريان برباعية نظيفة، وليون في قلب المنافسة بتغلبه على انجيه.

باريس - استعاد ليل المركز الثاني بفوزه الساحق على ضيفه لوريان برباعية نظيفة في المرحلة الحادية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم ليضيق الفارق الى نقطتين عن باريس سان جرمان المتصدر الذي سقط في افتتاح المرحلة امام موناكو 2-3.

ورفع ليل رصيده الى 22 نقطة مقابل 24 لسان جرمان، في حين يأتي ليون في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعد فوزه على انجيه 1-صفر، متقدما بفارق الاهداف عن مونبلييه الذي حقق فوزا مثيرا على ستراسبورغ 4-3.

وصمد لوريان 29 دقيقة قبل ان تتلقى شباكه هدفا اول عن طريق التركي يوسف اليازجي.

وفي الشوط الثاني، اجهز اصحاب الارض على منافسيهم بتسجيلهم ثلاثة اهداف جديدة تناوب على تسجيلها اليازجي ايضا (51) والبرازيلي لويز اراوجو (57) والكندي جوناثان ديفيد (90).

والفوز هو الاول لليل بعد ثلاث مباريات لم يذق فيها طعم الانتصار في الدوري المحلي.

فوز مثير لمونبلييه

وحقق مونبلييه فوزا مثيرا على ضيفه ستراسبورغ 4-3 في مباراة مجنونة.

جاءت مجريات مباراة مونبلييه وستراسبورغ مثيرة لانها شهدت تقدم مونبلييه بهدفين سريعين للبرتغالي بدرو منديش المتربص على القائم الثاني (8) والجزائري اندي ديلور من كرة راسية (13)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء لستراسبورغ انبرى لها كيني لالا لكن الحارس تصدى لها فتهيأت مجددا امام مُسددها ليتابعها داخل الشباك (22). وسرعان ما ادرك الضيوف التعادل بواسطة السنغالي حبيبيو محمدو ديالو من ركلة جزاء (26).

وتقدم مونبلييه بطل الدوري عام 2012، مجددا بواسطة ديلور من كرة رأسية سابحة بعد تمريرة متقنة من الصربي ميهايلو ريستيتش (31) ليدرك لودوفيك اجورك التعادل لستراسبورغ في نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني كانت الكلمة الاخيرة لمونبلييه الذي سجل له غايتان لابورد هدف الفوز من تسديدة على الطاير من مشارف المنطقة (68).

وعلى ملعب "لا بوجوار"، سقط نانت في فخ التعادل مع ميتز 1-1 محتفظا بسجله خاليا من الهزائم في اخر 8 مباريات له.

وافتتح نانت التسجيل بواسطة راندال كولو مواني بتسديدة قوية تحت العارضة (29)، لكن ميتز ادرك التعادل من ركلة جزاء اثر احتساب لمسة يد على المدافع البرازيلي فابيو داخل المنطقة سجلها بنجاح البلجيكي ارون ليا ايسيكا.

وفي المباراة الثانية، سجل مهاجم زيمبباوي تينو كاديويري هدفا متاخرا ليخرج ليون فائزا على انجيه بهدف وحيد.

وكان كاديويري انتقل الى صفوف ليون قادما من لوهافر مطلع الموسم الحالي وقد رفع رصيده في صفوفه حتى الان هذا الموسم الى 4 اهداف.

وكان كاديويري سجل ثنائية في مباراة الدربي ضد سانت اتيان (2-1) مطلع الشهر الحالي.

ويدين ليون بالفوز الى حارس مرماه البرتغالي انطوني لوبيش الذي انقذ مرماه من اكثر من كرة خطيرة لاصحاب الارض.

وفي مباراتين اخريين، سقط ديجون على ارضه امام لنس صفر-1، ورينس امام ضيفه نيم بالنتيجة ذاتها.

يذكر ان مباراة مرسيليا ونيس تأجلت في هذه المرحلة بسبب اصابات عدة بفيروس كورونا في صفوف الثاني، علما بان الاول يملك ايضا مباراة مؤجلة اخرى.